التسويق عبر الرسائل القصيرة
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
التسويق عبر الرسائل القصيرة مع أفكار بنائة.
دليلك للتسويق عبر الرسائل القصيرة :
خدمة الرسائل القصيرة هي خدمة تمكنك من ارسال 70 حرف عربي أو160 انكليزي حرفا إلى الهواتف المحمولة بحيث يتم تخزينها في في حال كان الموبايل مغلق او خارج نطاق التغطية بحيث ترسل في وقت لاحق فور تشغيل الجهاز .

إن اتساع نطاق الرسائل القصيرة الجماعية . BulkSMS و قدرتها على إرسال الرسائل القصيرة المتعددة بشكل سهل و بسيط. حيث يمكن ان تصل الى شخص واحد أو عدة أشخاص هذة الخدمة توفر وسيلة سهلة وموثوقة وفعالة من حيث التكلفة و طريقة الإبقاء على الاتصال مع العملاء.

و خدمة التسويق عبر الرسائل القصيرة SMS Marketingأصبح أساسا لرغبة الناس, فالعروض عبر الرسائل القصيرة تقدم واحدة من أعلى وسائل التواصل و ذللك من خلال دراسة معدلات الاستجابة إلى وسائل التسويق الاخرى.

الوصول إلى مجموعات من الناس في وقت واحد هي من أصعب الاشياء لكن مع وجود خدمة الرسائل القصيرة الجماعية BulkSMS . فهي تعتبر الخدمة الوحيدة القادرة للوصل لمجموعة كبيرة من الناس مهما كان العدد و أينما كانوا.

مزايا اجابية عديدة تقدمها خدمة الرسائل الجماعية كواحدة من أفضل وسائل اللاتصال وقد أظهرت الأبحاث أن الرسائل القصيرة لديها القدرة على الوصول على الفورإلى عدد كبير من من مستخدمي الهواتف النقالة .

قيم المقارنة
وسائل التواصل

SMS
الايميل
الهاتف
الفاكس

الاتساع – سرعة الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين
ممتاز
ممتاز
ضعيف
ضعيف

السهولة بالاستخدام- عدد المستخدمين القادرين على الوصول للجهاز
كبير
قليل
كبير
قليل

سرعة الوصول- التاخر قبل قراءة او استماع المستخدم للرسالة
لايوجد
طويلة
لايوجد
طويلة

الاستهداف- التأكد من قراءة أو استماع المستخدم للرسالة
ممتاز
ضعيف
ممتاز
ضعيف

الاقتصادية- الاقتصادية بالتواصل مع المستخدمين من خلال المعلومات
ممتازة
متوسطة
ضعيفة
متوسطة

التكلفة – التكلفة المدفوعة للوصول لعدة مستخدمين
متوسطة
قليلة
مرتفعة
مرتفعة



جعل التسويق عبر الرسائل القصيرة ذو فائدة :
خدمة الرسائل القصيرة هي الخدمة الوحيدة والفريدة من حيث كونها الوحيدة التي توفر قناة التسويق المباشر باللاضافة الى التكلفة المنخفضة. وخاصة بالمقارنة مع التسويق عبر البريد الإلكتروني علما انها منخفضة التكلفة ايضاً ، ولكن الرسائل القصيرة توفر طريقة أفضل و أسرع للتسويق .

التسويق الناجح من خلال الرسائل القصيرة يقوم على اساس قاعدة ناجحة حيث انه من المستحيل تقريبا لأي شخص توقيف الرسائل الواردة له فلابد له من قرأتها أولا ون الاحتفظ بها او حذفه , ولكن من المهم جدا التأكد من أن مستقبلي الرسالة سيجدون فيها الفائدة المرجاة. وكذكل فإن إرسال الرسائل غير المرغوب فيه اأو ليس في مكانها الصحيح يمكن أن تلحق ضررا كبيرا لعلامتك التجاريةأو اسمك التجاري .اذ أن أختيار الفئة و البيانات الصحيحة و الفئة المهتمة بالاعلان هو أحد طرق نجاح التسويق من خلال الرسائل الفصيرة .

هناك طرق عديدة للحصول على تفاعل العملاء عند استقبال الرسائل . ونذكر منهاارسال رسائل عن العروض الخاصة و التنزيلات و هنا بعض المبادئ المقترحة.


وكنقطة انطلاق يحب أعطاء الفئة المرسل لها بعض الحوافز المادية أو التنزيلات و الخصومات خاصة بالرسالة الأولى .


جعل الرسائل القصيرة على نحو شخصي للمستلم. وذلك باستخدام اسم المنتج وتاريخ أنتاجة مثل التخفيضات على منتج معين وارسال رسالة بذلك الى عميل معين حيث توجه الرسالة له بشكل شخصي فعندها يشعر بقيمة هذه الرسالة ومدى اهتمام المعلن به كعمل دائم له,وفقا للاستجابة المنظورة من عملية الارسال الاولى بمكن زيادة العروض مثل اذا حصل على خمسة خصومات يحصل على منتج أو عرض مجاني.

يجب دائما أن نضع في اعتبارنا لكي يكون التسويق عبر الرسائل القصيرة ناجح من المهم جدا احترام العميل و تجعله يشعر بذلك عن طريق الرسائل القصيرة الواردة له. و ذلك لبناء علاقة تمتد لمدى.

الرسائل القصيرة الشخصية :
الرسائل القصيرة ذوالطابع شخصي هي مفتاح لزيادة القيمة على مر الزمن.على سبيل المثال : لديك شركة لتأجير السيارات وتريد ترويج لاستئجار السيارات الفاخرة, فأرسال التنزيلات الى أشخاص يستأجرون سيارات أقتصادية أو رخيصة الأجار لايجلب الربح.لكن اذا تم الارسال الى الاشخاص الذين يستأجرون سيارات الفاخرة طبعا سيكون هناك فائدة.

مثال أخر : مطعم يريد زيادة الدخل في أقل ليالي أزدحام لديه فعندها يتم تحديد ليلة من المحتمل أن يكون العميل يرغب بتناول وجبة الغداء خارجا . من المهم إرسال رسالة للزبون تعتبر كقسيمة خصم لاستخدامها في غضون أسبوع واحد دون ليلة عطلة نهاية الاسبوع ,كخطوة أولى , و يتم متابعة ذلك باليوم الذي يحضر فيه ما هي الوجبة التي قام بطلبها , ومن ثم ترسل له رسالة قصيرة مع تشجيع له لتناول الطعام نفسه الذي قام بطليه لنفس الليلة في الاسبوع القادم بشكل مجاني .

الاستفادة بأقصى قدر من الرسائل القصيرة:
لجعل الرسائل القصيرة ذو فائدة من المهم التأكد من أن الرسالة واضحة ,وأن تدرج كامل المعلومات بشكل واضح داخل الرسالة.

إنشاء رسائل واضحة. التأكد من أن الرسالة واضحة وموجزة وهذا مهم جداحيث أن هذا يزيد من أثر الرسالة على المستلم.


اضافة معلومات الاتصال. وهذا يضمن أن المستقبل سوف يعرف من قام بارسال الرسالة وسوف يسمح له ذلك بالاتصال بك إذا لزم الأمر.


لا ترسل رسائل بشكل عشوائي Spam. لانه ربما تصل الرسالة الى رقم يعتبرة صاحبة شخصي و هذا من شأنة أن يحط من قيمة هذه الو سيلة.


وهناك ثلاثة أهداف يحققها التسويق عبر الرسائل و هي : زيادة الأعمال التجارية من العملاء الحاليين ، كسب عملاء جدد وإنشاء أسواق جديدة ,تحسين الأرباح.

الرسالة المرسلة ترتكز على الأهداف التي حددتها. تحديد الهدف الذي تريد تحقيقه هو المفتاح لإنشاء رسالة واضحة و لها أثر على المستقبل .قبل كتابة الرسالة من المهم العمل لتحديد ما تريد من المتلقي. وهذا سيحكم على نجاح جهودكم بذلك.

لعمل كل هذا وتحقيق الأهداف التسويقه في الرسائل القصيرة يجب اعتماد خطة تسويقية. وذلك من خلال إرسال رسائل تجريبية الى الناس الذين يعرفون المنتج ولكنهم ليسوا على دراية بالحملة الاعلانية حيث ان هذه الطريقة تساعد على نجاح الحملة التسويقة بشكل افضل .

أفكار لاستخدام الرسائل القصيرة:
الرسائل القصيرة هي طريقة متميزة للتواصل وليس هناك نهاية لاستخداماتها. من قبل الشركات إلى الأفراد ، والتواصل معنا it2sms.com ايضا يعتبر اسهل بكثير لهذه الخدمة

الرسائل الجماعية للبنوك : خدمات الرسائل القصيرة تمكن المصارف بتقديم أفضل خدمة للعملاء ويشمل هذا المعاملات و إرسال الإشعارات وبيانات عن الأرصدة و ملخصات أو بيان حسابي وغيرها من العروض الخاصة.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للشركات:

خدمات الرسائل القصيرة تساعد على بقاء التواصل مع الموظفين والزبائن عن طريق إرسال تأكيدات الاجتماع ، ملاحظات هامة ، الحوافز وإعلانات المنتجات.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية BulkSMS-CRM :

وهي تتيح تعزيز التفاعل مع العملاء مثل حملة ترويج ، شكوى نظام الإدارة ، والدعم السوقي وإدارة سلسلة التوريد.

Bulk SMS-Credit Card :
خدمات الرسائل القصيرة لإعلام العميل عند القيام بعملية شراء جديدة والعروض الخاصة على البطاقة الإئتمانية الخاصة به

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية المالية :
خدمات الرسائل القصيرة لإرسال المعلومات عن أسعار الأسهم ، تنبيهات اسعارالعملات وعناوين الأخبار.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للمجموعات :
خدمات الرسائل القصيرة لمساعدة المجموعات التواصل مع بعضها البعض عن الأنشطة ، الاجتماعية والمعلومات عن مصلحة خاصة مشتركة.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للمعلومات :
خدمات الرسائل القصيرة ومها ارسال أخر الأخبار الرياضية الاقتصادية ، الطقس ، الأبراج ، الإعلانات المبوبة وأسعار الصرف.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للدليل :
تقديم خدمات الرسائل القصيرة لاتجاهات القيادة ,الصفحات الصفراء ، دليل عنوان الشارع ، والتجارة الإلكترونية سيارة أجرة ، وحركة المرور حركةالوصول / المغادرة للمطار مع اخر تحديث للبيانات.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للتسويق :
خدمات الرسائل القصيرة لدعم حملات التسويق والأنشطة الترويجية ، والعروض الخاصة والحوافز.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للمعلومات الشخصية :
تقديم خدمات الرسائل القصيرة للتذكير بأعياد الميلاد ، الذكريات السنوية ، والمهرجانات ، الهدايا ، أيام العطل الرسمية ، والاجتماعات ، والمهام & الأحداث.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للحجوزات:
خدمات الرسائل القصيرة للاعلام عن توفر تذاكر للسينما و توفر الحجوزات في المطاعم والفنادق.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للمدارس :
خدمات الرسائل القصيرة لإرسال التنبيهات لأاولياء أمور الطلاب عن الغياب ، إعلانات خاصة ، اشعار بلامتحان ا الاشعار بالنتائج ، والإشعارات للوالدين.

خدمة الرسائل القصيرة الجماعية للمتسوقين:
خدمات الرسائل القصيرة ليعلن توافر المنتجات ، خاصة في فترات العطلة و كوبونات الحسم لفترات معينة.
نشر بتاريخ 23-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة