مشروع إنشاء محطة وقود (بنزينة ) 6
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
[b]* اتخاذ الاحتياطات البيئية والفنية اللازمة لمنع تسرب الوقود من الخزانات وذلك على النحو التالي:
أ- ) بالنسبة للمنشآت الجديدة التي يتم الترخيص لها بعد صدور هذه اللائحة يتم تركيب خزان الوقود تحت مستوى سـطح الأرض داخل غرفة من الخرسانة المسلحة معزولة جيداً مع وجود فراغات كافية حول جسم الخزان لسهولة الوصول إليه والكشف عليه من جميع الجهات ومعالجة أي تسرب قد يحدث للوقود في حينه ويجب تثبيت الخزانات جيداً في القاعدة مع مراعاة أن تكون المسافة التي تفصل الخزان عن الجدران الساندة لا تقل عن متر وتزويد الغرفة بفتحة وسلم لإجراء عمليات الكشف عن أية تسربات يمكن أن تحدث للخزان.
ب- ) بالنسبة لخزانات الوقود القائمة المدفونة تحت سطح الأرض والمحاطة بالرمل أو الخرسانة الناعمة، يلزم صاحب المحطة باستخدام وسائل إلكترونية حديثة متصلة بغرفة المراقبة بالمحطة لقياس كمية الوقود في الخزان واكتشاف أي تسرب قد يحدث للوقود ومعالجته.
ج - مراعاة الاشتراطات الخاصة بتركيب وتثبيت وعزل الخزانات غير المصنوعة من الصلب وصيانتها بصفة دورية وفقاً للتعليمات المعدة من جهات الصنع أو متى دعت الحاجة لذلك.
الاحتياطات البيئية و الفنية لمنع تسرب الوقود:
1- خزان الوقود الجديد يركب تحت مستوى سطح الأرض داخل غرفة من الخرسانة المسلحة معزولة جيداً مع وجود فراغات كافية حول جسم الخزان لسهولة الوصول إليه و الكشف عليه من جميع الجهات و معالجة أي تسرب.
2- بالنسبة لخزانات الوقود القائمة و المدفونة تحت سطح الأرض و المحاطة بالرمل أو الخرسانة الناعمة ، يلزم صاحب المحطة باستخدام وسائل الكترونية حديثة متصلة بغرفة المراقبة بالمحطة لقياس كمية الوقود في الخزان و اكتشاف أي تسرب قد يحدث للوقود و معالجته .
3- مراعاة الاشتراطات الخاصة بتركيب و تثبيت و عزل الخزانات غير المصنوعة من الصلب و صيانتها بصفة دورية وفقاً للتعليمات المعدة من جهات الصنع أو متى دعت الحاجة لذلك.
[/b]
نشر بتاريخ 23-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة