قرار وزاري رقم ( 943) وتاريخ 1/5/1424هـ
محمد ابو ياسين
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع محمد ابو ياسين
ردود محمد ابو ياسين
قرار وزاري رقم ( 943) وتاريخ 1/5/1424هـ

أن وزير التجارة والصناعة
بناء على الصلاحيات المخولة له
وبعد الإطلاع على نظام اختصاصات وزارة التجارة والصناعة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم ( 66 ) وتاريخ 6/4/1374هـ .
وبعد الإطلاع على قرار مجلس الوزراء رقم ( 85 ) وتاريخ 1/4/1421هـ، القاضي بأن :
1- تقوم كل من وزارة التجارة، ووزارة الزراعة، ووزارة الصحة، والهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس وأي جهة حكومية معنية بمراجعة ما لديها من أوامر وقرارات وتعليمات تختص بالتدابير الصحية والصحة النباتية في المملكة واقتراح التعديلات اللازمة وفقاً لمتطلبات اتفاقية التدابير الصحية والصحة النباتية وحسب الإجراءات النظامية المتبعة ومتابعة ما يصدر أو يستجد في هذا الخصوص.
2- تقوم وزارة التجارة بمهام إخطار منظمة التجارة العالمية والدول الأعضاء في المنظمة بما يتعلق باتفاقية التدابير الصحية والصحة النباتية والرد على الاستفسارات التي ترد.
3- تشكيل لجنة فنية دائمة من وزارة التجارة ، ووزارة الزراعة ، ووزارة الصحة، والهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك تكون مهمتها متابعة تنفيذ اتفاقية التدابير الصحية والصحة النباتية (SPS) يكون مقرها وزارة التجارة والصناعة.
وبعد الإطلاع على محضر توصيات اللجنة المشكلة من الوزارات ذات العلاقة المؤرخ بتاريخ 8/4/1424هـ ، لدراسة وإعداد مشروع لائحة تطبيق التدابير الصحية والصحة النباتية (SPS) في المملكة العربية السعودية.
وبناء على مقتضيات المصلحة العامة.
يقرر مايلي:
المادة الأولى : تصدر لائحة تطبيق التدابير الصحية والصحة النباتية (SPS) في المملكة العربية السعودية بالصيغة المرفقة.
المادة الثانية : اعتماد مركز الاستفسار في وزارة التجارة والصناعة ليقوم بمهام إخطار منظمة التجارة العالمية والدول الأعضاء في المنظمة بما يتعلق باتفاقية التدابير الصحية والصحة النباتية والرد على الاستفسارات التي ترد بهذا الشأن.
المادة الثالثة : ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل به من تاريخ نشره.
والله الموفق،،،،،
وزير التجارة والصناعة
هـاشـم بن عبدالله يمـاني
نشر بتاريخ 21-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة