كيفية الحكم على المندوب الجيد
ابو عمر الغامدى
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع ابو عمر الغامدى
كيفية الحكم على المندوب الجيد


المندوب الجيد مثلا وليس حصراً هو :
1- الالمام التام الكامل بمواصفات البضاعة التي يقوم بتسويقها.
2- الالمام الكامل بجميع الاسعار.
3- سريع الرد عند طلب الزبون اي معلومة عن البضاعة المسوق لها.
4- المعرفة الكامل عن البائع المنافسة له والفرق بينهم من حيث الجودة السعر وكذلك المميزات التي تمنح للعميل.
5- جلب عملاء جدد .
6-تقديم مقترحات لإدارة المبيعات والتي من صالحها أن تجلب العملاء جدد.
7- عمل استبيان مع العملاء اذا كانوا يؤدون اي اقتراح أو يشكون من اي تقصير من هذا المنتج.
8- أتصافه بخلق الحميد والصدق والابتسامة الدائمة في وجه العميل مهما كان معاملة العميل وأن يتخذ المثل القائل ( العميل دائما على حق )

ولك خالص تحياتي
نشر بتاريخ 24-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة