تطبيقات الأمان:
ابو عمر الغامدى
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع ابو عمر الغامدى
تطبيقات الأمان:

تملك البطاقات الذكية مزايا جيدة فيما يخص سرية تنفيذ البرمجيات software، وتزوِّد المستخدمين بأجهزة إثبات يحملونها معهم لحماية البيانات المشتركة والاتصالات communications. وعلى المستوى التعاوني corporate level، فمن الأسهل لشخص ما إضافة بطاقة ذكية إلى نظام آمن، مقارنة بالعمل مع تطبيقات من نمط (بنك ـ مستهلك). فالبطاقات الذكية هي الخيار الجذاب للمستخدمين المتعاونين البعيدين users remote corporate، وذلك لأن مفاتيح التعمية الخاصة private cryptographic keys، والشهادات certificates، ومعطيات المستخدم الأخرى قد تكون انفصلت عن الجهاز المؤهل enabling device، فإذا تعرض الحاسب للفقد أو السرقة، تبقى ملفات التشفير encrypted file. و المعطيات محمية .

الحماية من الاحتيالFraud Protection:


مع بطاقة الائتمان، بلغ الاحتيال أكثر من مليار دولار سنوياً في الولايات المتحدة وحدها، وبالتالي كانت الحاجة لتعزيز آليات التحقق من الهوية authentication. ففي فرنسا مثلاً، قام البرنامج CBP Carte Bancaires Program بتقليل الاحتيال في بطاقات الائتمان من 27% عندما بدأ في ,1987 وحتى الصفر تقريباً عام .1996 كما أظهرت دراسة أخرى في فرنسا، أن استخدام البطاقات الذكية مع رقم مطابقة شخصي PIN personal identity number، قد خفـَّض من تكاليف الاحتيال من (5 دولارات للبطاقة) عام ,1992 إلى الصفر عام 1996.


معالجة أخطاء التعامل النقديCash Error Handling:


إن ممارسات إدارة التعامل النقدي تنصب في تخفيض عمليات الاحتيال والاختلاس والنقص والعجز، التي تحدث على نحو حتمي ومتكرر في عمليات التعامل النقدي، ومع البطاقات الذكية وتعاملاتها النقدية الرقمية. وسوف تؤول المشاكل السابقة إلى زوال إن ترافقت مع تدقيق في الحسابات وفعاليات ضبط أخرى. خلاصة بالنظر إلى المعلومات المتعلقة بالبطاقة الذكية، فمن الواضح أنه من الضروري استخدام هذه التكنولوجيا، لأنها تزودنا بحلول لبعض مشاكل الدفع الإلكتروني، وتقدم مزايا جيدة للمتعاملين بها سواء كانوا تجاراً أم زُبناً، فهي تخفض تكاليف التعامل النقدي، وتخفض أيضاَ الضياعات الناتجة عن الاحتيال، كما أنها تسرِّع تعاملات العميل وتعزز عنصر الأمان والملاءمة لديه. بالإضافة إلى ذلك، فإن خدمات جديدة سوف تبدأ بالظهور، وستبدأ آليات الدفع المرتبطة بالخدمات الموجودة في التغير. فعلى سبيل المثال، مع استخدام البطاقات الذكية سيكون بالإمكان شراء مقالة في صحيفة، دون الحاجة إلى شراء الصحيفة كاملةً لقراءة مقالة واحدة فيها، وسيصبح كثير من الشركات قادرةً على الإقلاع بأعمالها عبر الشبكة، والبدء باستقبال العائدات المادية لهذه الأعمال مباشرةً .



تقبلوا خالص تحياتي
نشر بتاريخ 24-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة