هل تعتقد بان عملك سيقتلك يوما ما وعلى المدى البعيد ؟!
ابو عمر الغامدى
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع ابو عمر الغامدى
هل تعتقد بان عملك سيقتلك يوما ما وعلى المدى البعيد ؟!







يعاني الكثير منا من ضغوط هائلة في العمل، أحيانا تمتد لساعات وأحيانا لأشهر لانجاز هذا المشروع أو ذاك. ولكن هل تعلم بأن الاجهاد والضغط المستمر في العمل قد يسببان ارتفاع ضغط الدم، وعلى المدى البعيد تطوير احدى أمراض القلب المزمنة.

ووفقا لمجموعة من الباحثين فأن تعرض الموظفين للضغط المستمر قد يكون بداية للاصابة بضغط الدم. وتابعت الدراسة اكثر من 6,719 موظف لمدة 7,5 سنة، وجد باحثون كنديين بِأن هؤلاء الذين يتحملون اعباء وظيفية رئيسية، ومستويات منخفضة من الدعم الإجتماعي في المكتب، يميلون للاصابة بضغط دم أعلى مقارنة مع العمّال الآخرين.

وكانت هذه العلاقة أقوى بين الرجال مقارنة مع النساء. وكمجموعة، سجل الرجال الذين يتحملون اعباء واجهاد في وظائفهم مستويات اعلى من ضغط الدم، وكانوا في خطر الاصابة بارتفاع الاصابة بضغط الدم مع مرور الوقت بشكل اكبر مقارنة مع اولئك الذين لا يتحملون اعباء واجهاد.

بالإضافة، وجدت الدراسة بأن الرجال والنساء الذين قالوا بأنهم حصلوا على دعم ضعيف من رؤسائهم وزملاء في العمل كانوا بشكل خاص اكثر عرضة للاصابة بتأثيرات ضغط الدم بسبب إجهاد العمل.

تقول الدكتورة شانتال غومونت مؤلفة رئيسي لجامعة لافال في كويبيك كندا. "تدعم دراستَنا فرضية بأن إجهاد العمل، خصوصاً لدى العمال الذين لا يتلقون دعم إجتماعي في العمل، قَد يساهم في تزايد ضغط الدم ."
نشر بتاريخ 24-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة