تقييم اصل العلامة التجاريةتا
ابو عمر الغامدى
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع ابو عمر الغامدى
تقييم اصل العلامة التجارية





الأربعة عوامل لتحديدّ قيمة العلامة التجارية

التمييز. التمييز هو قدرة العلامة التجارية على التميز عن المنافسين. يجب على العلامة التجارية بان تكون فريدة بقدر الامكان . فمجرد ان تبنى العلامة التجارية بصحة ، وتصان بعرض مجموعة وعود التمييز إلى المستهلكين. وبنقل هذه الوعود لقيم رافعة .
علاقة الارتباط. العلاقة هى الاهمية الحقيقيّة والملاحظة لتاثير العلامة التجارية لقطاع كبير من السوق المستهلك . هذا يقيس الملاءمة الشخصيّة من العلامة التجارية نحو المستهلكين وبالارتباط القوّى لإختراق العائلات - اى النسبة المئويّة التى تشتريها العائلات من العلامة التجارية.
التقدير. التقدير هو الجودة الملاحظة و إدراك المستهلك عن نمو أو انخفاض شعبيّة العلامة التجارية. هل تحافظ العلامة التجارية على وعودها ؟ إستجابة المستهلك للمسوق تبنى نشاط العلامة التجارية و ذلك بإدراك بالعاملين التاليين: الجودة والشعبيّة. وكلا منهما يتغيّر بالبلد والثقافة.
المعرفة. المعرفة هى مدى وعي المستهلك من العلامة التجارية وفهم هويتها. كما ان مستويات معرفة العلامة التجارية وماذا تعنيها ، تبدي الألفة التى يجب مشاركتها مع العميل. كما ان معرفة حقيقة العلامة التجارية تاتي من خلال بناء العلامة التجارية.
كلا من التمييز والارتباط معا ينالا حظا من النمو الكامن لحيوية العلامة التجارية ، بينما التقدير و المعرفة تقوم بتقييم القوة الحاليّة من العلامة التجارية وهى مكانة العلامة التجارية
نشر بتاريخ 23-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة