قانون الاستثمار
أبو ظافر المطيري
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع أبو ظافر المطيري
القانون الرابع عشر: قانون الاستثمار
تحرى جيدا قبل أن تستثمر. اقض الكافي من الوقت في تعلم المزيد والكثير عن هذا الاستثمار الذي تريد الدخول فيه، لا تتسرع في اتخاذ قرار إنفاق المال، وتذكر المثل الياباني الذي يقول أن ” جمع المال وكسبه هو مثل الحفر بواسطة مسمار، أما إنفاق المال فهو بمثابة صب الماء فوق الرمال الناعمة “.

إذا أردت الاستثمار في مجال ما وكان لديك أي شك في أي شيء ، أو كانت بعض المعلومات مبهمة غير واضحة لك، فالأفضل لك أن تحافظ على مالك. لا تفقد المال، فالأحمق لا يجتمع مع المال، وما أن يجتمعا حتى يفترقا. عندما يجتمع رجل ذو مال مع رجل ذي خبرة، فعادة ما ينتهي الأمر برجل المال وقد حصل على الخبرة، بينما رجل الخبرة يحصل على المال.

إذا ظننت أنك تستطيع تحمل فقدان بعض المال، فأغلب الظن أن الأمر سينتهي بك وقد خسرت قدرا كبيرا منه، فأسهل شيء مرتبط بالمال هو إنفاقه!

ماذا سيحدث إذا خسرت 100% من المال الذي نويت الاستثمار به؟ هل يمكنك تحمل تبعات حادث مثل هذا؟ إذا لم تستطع، فلا تدخل في هذا الاستثمار. استثمر فقط مع أناس حققوا نجاحا في استثمار أموالهم الخاصة، فهذا يقلل من عنصر المخاطرة. استثمر في أشياء تفهمها وتؤمن بها. اقبل النصائح فقط من الناجحين نتيجة تنفيذهم للنصائح التي يقدمونها.
نشر بتاريخ 22-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة