نقاش تسويقي لموقع إنجليزي
أبو ظافر المطيري
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع أبو ظافر المطيري
انتهت شركته من تصميمه (الجدير بالذكر أن شركته هي من صمم لي أغلب أغلفة كتبي، فلهم الشكر موصول). الموقع يهدف لبيع تصميمات جرافيكس لمطبوعات ومواقع ومدونات، ما يعني أنه سيكون أمامه طريق طويل لإشهار الموقع ولبدء الحصول على عملاء يدفعون. في التالي أعرض عليكم ما اقترحته عليه، ويسعدني قراءة مقترحاتكم لإشهار الموقع أكثر، وما أكثر الأشياء التي يجب تغييرها في الموقع لتحقيق هذا الهدف.

http://www.shabayek.com/blog/wp-content/uploads/2011/08/designtailors.jpg

1 – أنت سوقك العميل الغربي، ولذا يجب عليك وضع إعلانات في أشهر مواقع / مدونات الجرافيكس الانجليزية، مثل Smashing Magazine و Six Revisions و Hongkiat
2 – في البداية، يجب أن تشارك في مواقع الطلبات لتحصل منها على عملاء يشهدون لك، وموقع e-lance.com أفضل بداية لذلك وعندك أيضا موقع 99designs.com
3 – اللغة الانجليزية في موقعك بحاجة للمسة أمريكية لتدقيقها، يمكنك الاستعانة بخدمات موقع textbroker.com لعمل تدقيق لغوي بسعر زهيد.
4 – شهادات العملاء ناقصة، من هو عادل980؟ ما اسم عائلته وما اسم شركته، موقعه، مدينته، عنوانه، كذلك من الأفضل عرض الشهادات الواحدة فوق التالية، وليس بشكل مربعات الجداول المعتاد والمكرر. كذلك من الأفضل عرض أيقونة لشكل الموقع / اللوجو الذي صممته لهـ/ا
5 – من المعلوم أن الجداول لن يتم دعمها في إصدارات لغة هتمل المقبلة، وأنتم كشركة جرافيكس يجب أن تثبت أنك مطلع على أحدث ما في التقنية.
6 – أنصحك تصمم ثيم ووردبريس وتوفره للتنزيل المجاني بشرط عدم حذف سطر ملكيتك له ورابط موقعك. هذه الفكرة ستزيد من شهرة موقعك وترتيبه.
7 – فري زون Free Zone تعني في الأغلب منطقة حرة من الضرائب، والأفضل تسميتها Freebies وتزيد رونقها وربما رفعتها أعلى الصفحة.
8 – أنت تضع أسعارا كثيرة في صدر الصفحة، وبأكثر من لون، الأفضل تجعلها سلايدر / شريط متحرك، وكل سلايد يشرح خطة واحدة فقط، بشكل مبسط، مع رابط لمن يريد المزيد من المعلومات، هذا الرابط يحوي على نموذج اتصال للحصول على عرض سعري خاص.
9 – أين السعر الخاص والعرض الخاص؟ بمناسبة رمضان، اشتر 2 واحصل على ثالث مجاني… أو أي شيء مماثل.

أخبرني أحمد أن الشركة تنوي توفير المزيد من العروض الخاصة خلال ساعات، لذا لا تنسوا زيارة الموقع والوقوف على هذه العروض. الآن، لو كنت أنت صاحب هذا الموقع، ماذا كنت تفعل للتسويق له أكثر ولجلب المزيد من البائعين؟

على صعيد آخر وللتوضيح، في الأحوال العادية، وفي مقابل مثل هذه المشورات التسويقية من جانبي، أطلب ألف دولار مقدما، وذلك على سبيل دعم هذه المدونة ومشاريعها.
نشر بتاريخ 22-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة