دروس مستفاده من حياه رجل أعمال ناجح
أبو ظافر المطيري
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع أبو ظافر المطيري

دروس مستفاده من حياه رجل أعمال ناجح

كن إيجابيا:ــ
1. إذا أردت أن تعيش سعيدا فى الحياه كن إيجابيا مهما كان الموقف سيئا من حولك ,يمكنك إختيار أن تنظر بإيجابيه وتكتشف الجزء المضىء ليحفزك على المضى قدما.كونك إيجابيا سيجعلك تنظر للحياه بعدسات متفائله مما ينشطك ويدفعك للمحاوله من جديد . لا تأخذ كل شىء على إنها مسلم بها ..كل شىء يتغير ويتحسن بمجهود منك.
2. إتبع قلبك :ــ
قد يقول لك الناس عن ما هو الطيب أو الصحيح الذى يجب أن تفعله أو ما يتوقعوه منك ولكن فى النهايه هى حياتك أنت .إذا لم تعيشها أنت بحلوها ومرها من يعيشها غيرك ؟ تمهل وإستمع إلى قلبك وإدرس الموضوع جيدا ثم إستجمع شجاعتك لتتبع ما يقوله قلبك فهو مثل الرادار الذى يرصد كل شىء ثم يوجهكك الى الإتجاه الصحيح .
3. إحلم حلما كبيرا:ــ
إلى أى مدى ستذهب وتتقدم يحدده حجم الحلم الذى تسعى لتحقيقه. الحلم الصغير يجعلك وكأنك فى صندوق صغير وسينتهى بك الأمر أبعد ما تكون عن أحلامك.طبعا أن تحلم حلما كبير ليس سهلا ,قد يخيفك فشل قديم ,أو ربما تشعر إنك لا تملك الإمكانيات لتحقيق هذا الحلم الكبير ,ولكن إطمإن ليس مطلوبا أن تحققه كله ,بل جزء وراء جزء ليكون دائما لديك الدافع والحافز للتقدم والنجاح.لا تجعل السلبيه تدفعك للجمود أو الهبوط لأسفل .تجرأ وإحلم حلم كبير.
4. الجيد هو أسوأ عدو للأفضل:ــ
عندما تصل إلى مستوى جيد بصوره كافيه, ستشعر بالراحه وإنه لم يعد هناك ما يستحق الكفاح للوصول للأفضل. لهذا السبب كلمه جيد هى عدو كلمه أفضل لأنها تجعلك تتوقف قبل أن تصل إلى أقصى طاقه لديك.إنها تجمدك مكانك ولا تجعلك تطور نفسك للأفضل. كن راضيا وإسعد بما حققت ولكن إعرف إن لديك مرحله أخرى عليك إنجازها ليكمل الحلم الذى تتمنى تحقيقه.
5. إجرى فى سباقك أنت :ــ
إن سباقك أنت يختلف عن سباق الآخرين. إذا أدركت ذلك ستحرر نفسك من أى شعور بالحسد أو الغيره تجاه من نجحوا قبلك أو معك أوحتى بعدك.إذا علمت إن شخص نجح ستسر لذلك لإنك تشعر إنك لست فى سباق معه وإنه منافس لك وإنتصر عليك. ولكن سيدفعك ذلك للإجتهاد لتصبح أنت ناجحا وتصل إلى أفضل حياه تتمناهاولا يضيع الوقت فى الحقدعلى من نجح.وهذا يحدث لإنك تنافس نفسك وتجرى سباقك أنت ولست فى سباق مع غيرك.

[img]http://kenanaonline.com//photos/1238008/1238008793/large_1238008793.jpg?1264618235[/img]
6. ركز على ما تستطيع التحكم فيه:ــ
قد يكون لديك تجربه سيئه لا تستطيع أن تفعل شيئا تجاهها .إذا حدث ذلك لا تفكر فيها طويلا وتعلم الدرس منها فقط. إنك تتضيع وقتك وجهدك إذا فكرت فيها.تقدم وركز بدلا من ذلك على الأشياء التى تستطيع التحكم فيها. سيحررك ذلك من الغضب والضغط والسعور بالغضب. فكر فى ما تستطيع تغيره. أنت أم الناس ؟ أم أسلوبك فى التعامل مع الآخرين أو المواقف المختلفه؟ إنك لا تستطيع تغيير الناس ولكنك تستطيع تغيير نفسك وسلوكك.ركز على هذا التغيير لتتقدم وتنجح .ليس معنى ذلك أن تتغير للأسوأ ,بل لتستمد القوه والخبره مما حدث.
7. إعتبر الفشل صديقك:ــ
صادق الفشل ليجعلك ذلك جريئا بالخبره التى إكتسبتها فى أن تحاول مره أخرى .لا تنظر للفشل على إنه النهايه. العكس صحيح الفشل هو الخبره التى إكتسبتها لتقوم بما هو صواب,هو ثمن النجاح الذى ستحققه عندما تتجنب أسباب الفشل.
8. العلاقات هى كنزك الأعظم:ــ
فى النهايه ما الذى تريد تحقيقه فى الحياه . هل ستكون النجاح ذات قيمه وأنت مكروه من الجميع؟ هل تستحق الشهره أن تفقد من يحبوك ويخلصوا لك ؟ لا أظن ذلك. إن علاقاتك الطيبه بمن حولك هى الكنز الذى لا يفرغ. كلما إحتجت للمساعده أو النصيحه المخلصه ستجدها فيه.إفهم تلك الحقيقه واستوعبها جيدا وإحرص عليها قبل أن يفوتك الوقت ولا تجد أحدا حولك عندما تحتاج لذلك.
نشر بتاريخ 21-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة