مميزات الطابوق الأبيض
ابو عمر الغامدى
مشترك منذ 19-2-2012
مواضيع ابو عمر الغامدى

مميزات الطابوق الأبيض

[/b]














انتشر أستخدام الطابوق الابيض بصوره كبير جدا هذه الأيام لما لهذا الطابوق من مميزات كبير نستعرضها في هذا المقال وهي:



1. العزل:



إضافة إلى كونه كتلة بناء ممتازة، يلعب "الأبيض" دور العازل الرائع، موافقاً لمواصفات وزارة الكهرباء والمياه. إن العزل أمر أساسي للتخفيف من تكاليف التبريد أو التسخين وللمساعدة في إطالة عمر معدات تكييف الهواء. دون الحاجة إلى أي مواد عازلة أخرى.



2. قدر ةالإحتمال العالية:




http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_bearing.jpg



لا شك أنّ "الأبيض" مادة قوية للغاية توافق كافة المستلزمات الهندسية. وتضمن قوة ضغط قصوى للأبيض من خلال المراقبة المتواصلة ومراقبة النوعية.


3. الوزن الخفيف:




http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_lightweight.jpg




وزن "الأبيض" خفيف وتبلغ كثافته 480 كلغ في المتر المكعب فقط. من السهل حمله ويسهل تركيبه أكثر من كتل البناء التقليدية. ويساهم وزن "الأبيض" الخفيف في خفض الحاجة لمواد أخرى تستخدم عادة في أعمال البناء. ولا يخفف ذلك فقط من تكاليف البناء، ولكن أيضاً يقلل من المساحة والفترة الزمنية اللازمتين للبناء. تقوم الشركة بتصنيع منتج "الأبيض" في كثافات وأوزان وأحجام وأشكال متعددة تختلف وفق متطلبات العميل.

4. مقاومة الحرائق:



http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_fireresist.jpg




صنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهبصنع "الأبيض" من مواد مضادة للحريق. وحتى إذا وضع مقابل لهب مباشر، لا يؤدي إلى تصاعد أي دخان سامّ. في حال الحريق، يمكن لجدار من "الأبيض" بسماكة 100م مم (؟؟) أن يمنع الحريق عن أقسام أخرى من المبنى لما يصل إلى 4 ساعات. فعامل العزل العالي فيه يحصر الحرارة المرتفعة في منطقة الحريق، ويمنعها من إلحاق الضرر بالأماكن الأخرى من المبنى.


5. الإمتصاص الخفيف للرطوبة:




http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_absorbency.jpg



يظهر تركيب "الأبيض" المتميز ثقوب صغيرة للهواء، مدمجة بالطابوق بواسطة عملية التهوية. من شأن ثقوب الهواء هذه أن تخفف من قدرة الطابوقة على امتصاص الرطوبة ، و بالتالي إن نسبة امتصاص الأبيض متدنية جداً بالمقارنة مع أية مواد بناء بديلة. فالأبيض يصنّع من مواد غير قابلة للانحلال الحيوي لا تتعفن أو تجذب الرطوبة، مما يسمح بالحفاظ على الداخل نظيفاً .

6. اقتصادي وسهل التركيب:



http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_easyinstall.jpg



إن البناء مع "الطابوق الأبيض" أسرع من أي بدائل أخرى ، فالطابوقة الواحدة من الأبيض البالغة 60×20×20 سنتمتر (راجع المستند رقم 1) تغطي المساحة نفسها التي تغطيها عدد 3 من الطابوق الإسمنتي الاعتيادي قياس 40×20×20 سنتمتر. ومع الأبيض، لم تعد بحاجة للعديد من المواد الإضافية و عند احتساب الوقت الذي تحتاجه للبناء بواسطة الطابوق الإسمنتي ، والمواد التي ستستخدمها، ستجد و لا شكّ أن "الأبيض" ابتكار في مجال البناء. فهو يقدم لك منافع مهمة لناحية التوفير في التكلفة وخصوصاً بالنسبة لسرعة التركيب، والنوعية والدقة في الأبعاد.


7. التمدد والإنكماش:



http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_expansion.jpg



يتميز " الطابوق الأبيض" بأقل تغاير بين الامتداد والانكماش وسينكمش بـ0.3 مم فقط لكلّ متر تشغيل في ظل الظروف الطبيعية.

8. سهولة القطع والتشكيل:



http://www.nicbm.com/assets/site/img/alabyad_easycut.jpg



تسمح الميزات الخاصة التي يتمتع بها منتج "الأبيض" من خفة وتماسك على السواء بجعل التقطيع الدقيق سهلاً بواسطة منشار بسيط من دون إلحاق الضرر بالطابوق ، كما يمكن القيام بسهولة بكافة توصيلات الكهرباء والسباكة اللازمة وبالمقاييس الصحيحة بواسطة العدّة البسيطة.


9. دقة المقاسات:


صنّع منتج الأبيض بالمقاسات الصحيحة الدقيقة، مما يسهل عملية التسوية منذ البداية.


نشر بتاريخ 20-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة