ما الذي يقدمه الإعلان لأعمالك؟
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

الإعلان
ما الذي يقدمه الإعلان لأعمالك؟


لفت نظر العملاء والعملاء المحتملين إلى مزايا منتجك وخدمتك،
تكريس و ترسيخ هوية مميزة
تعزيز سمعتك
تشجيع العملاء لشراء مواد أكثر من منتجاتك
جذب عملاء جديد لتعويض العملاء الذين فقدتهم
البناء المتأني للمبيعات بهدف الوصول إلى أكبر ربح
تسويق عملك أمام العملاء و المستثمرين و سواهم
ما الذي لا يمكن للإعلان أن يقدمه لأعمالك؟
إنشاء قاعدة عملاء فورية
زيادة فورية حادة في المبيعات
حل مشاكل السيولة النقدية والربح
تعويض خدمة العملاء السيئة أو اللامبالية
بيع منتجات أو خدمات لا فائدة منها أو لا رغبة فيها
ميزتان هامتان للإعلان

امتلاك السيطرة الكاملة، وذلك على عكس معظم مظاهر العلاقات العامة الأخرى، فإنك تتمكن من التحديد الدقيق أين ومتى ومدى تكرار ظهور رسالتك الإعلانية، ومعرفة كيف ستبدو، وما هو فحواها فضلا عن أنك ستتمكن من استهداف جمهورك بصورة أكثر سهولة، إذ أنك تصبح قادرا على التركيز على مناطق جغرافية أكثر تحديدا، بالإضافة إلى أنك ستكون متكاملا وتتمكن من تقديم صورة عن شركتك ومبيعاتها بهدف التعريف وبناء الثقة بها. عبر القيام بهذا، ستتعزز هوية مميزة للشركة وتصبح أكثر وضوحا، كما هو الحال مع العلامة المميزة لماكدونالد وهي الأقواس الذهبية، إذ سيتمكن العملاء من التعرف على شركتك ويميزونها بسرعة وسهولة عبر الإعلانات و الرسائل الإعلانية واللافتات والعروض الإعلانية – وذلك في حال تمكنك من تقديم نفسك بصورة متكاملة.
ما هي مصاعب الإعلان؟

يتطلب تخطيطا، إذ تقدم الإعلانات أفضل مردود وأقل كلفة لها عندما يتم التخطيط والإعداد لها مسبقا، على سبيل المثال، فإنك ستدفع مبلغا أقل عن الإعلان في المجلة أو الصحيفة عبر موافقتك على وضع عدة إعلانات على فترة زمنية، و هو أقل من المبلغ الذي سوف تدفعه باتخاذ القرار بالإعلان في كل مرة يصدر فيها عدد، وبنفس الطريقة فإنك تتمكن من توفير المال عبر تجهيزك لعدة إعلانات في مرة واحدة.

هذا يتطلب الوقت و المتابعة، إذ أن فعالية إعلانك تتحسن بصورة تدريجية مع الوقت والسبب. إن العملاء لا يرون كل إعلاناتك التي تنشرها. فضلا على أنه يتوجب عليك تذكير العملاء الحاليين والعملاء المحتملين وبصورة دائمة بمزايا التعامل معك. علما أن الجهود طويلة الأمد تؤدي إلى التعريف بك وتساعد في الاستفادة المثلى من العروض الخاصة والتسويق المباشر.
نشر بتاريخ 17-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة