موسيقى الانتظار على التليفون والبيع من خلال التليفون
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

إنك تسمع *موسيقى الإنتظار * وأنت على التليفون معظم الوقت هذه الأيام, وقد أصبحت شائعه فى معظم المنشئات التجاريه والصناعيه والخدميه. كما تضع هذه المنشئات بعض الرسائل الإعلانيه بين مقاطع الموسيقى أثناء إنتظارك على التليفون. ولكن لتنجح هذه الوسيله فى شغل وتسليه العميل المنتظر على التليفون. لكن يجب أن تحسن إختيار هذه الموسيقى والرسائل الإعلانيه حتى لا تأتى بنتيجه عكسيه وتضايق العميل أو تستفزه.
بعض مزايا موسيقى الإنتظار على التليفون :ــ


تقلل من إحساس العميل بالإنتظار:ــ

عندما يتصل بك العميل ويترك على خاصيه الإنتظار لأى سبب ما ,قد يشعر هذا الشخص بالضيق لأن معظم الناس تكره أن تترك منتظره. مع ذلك وجود الموسيقى تشغله عن مده الإنتظار وتخفف من شعوره بالإهمال خاصه إذا طالت المده لسبب ما. تذكر إن معظم العملاء التى تترك المكالمه من الملل من طول فتره الإنتظار لا تعاود الإتصال مره أخرى.

تخلق إنطباع جيد :ــ

إن موسيقى الإنتظار بالنسبه للمنشأه الكبيره أو الصغيره تخلق إنطباع جيد لأنها ترسل برساله مهمه للعميل تخبره إنه مهم وعدم مضايقته تفرق معها.

ترفع من إهتمام العميل:

إن العميل سيجد فى هذه الموسيقى والرسائل الإعلانيه المنتقاه نوع من الإهتمام والتركيز على العنايه بمشاعره .سيعتبر العميل إن هذه المنشأه تحترم عملائها وتراعى مشاعرهم مما يدفع العميل لأتمام الصفقه معك أو بدأ علاقه جديده إذا كان العميل يتصل لأول مره.

تعطى صوره جيده عن العروض التى تقدمها:ــ

إن الجمل القصيره بين مقاطع الموسيقى والتى تعطى معلومه مختصره عن المنتج, وعن أحدث العروض الترويجيه التى تقدمها المنشأه, ترفع من أرباحك. إذا كانت هذه الرسائل مؤثره فإن العميل بعد فتره الإنتظار وإستماعه لهذه الرسائل الإعلانيه سيطلب مناقشه ما سمعه ومحاوله الحصول على واحد أو إثنين من هذه العروض.
· ضع إجابات للأسئله المتكرره :ــ
من خلال تعامل العاملين فى مركز الإتصال فى المنشأه مع المتصلين, يمكن المنشأه من معرفه الأسئله الشائعه بينهم والتى تتكرر فى معظم الأحيان. يمكنك وضع الإجابات عنها فى الجمل التى تذاع مع موسيقى الإنتظا . عمل ذلك سيخفف من عبء العمل لدى فريق العاملين على التليفونات لدى المنشأه كما إنها تسعد العملاء المتصلين.

تقويه صوره الأسم التجارى للمنشأه :ــ

إذا كانت منشأتك صغيره غالبا ما يكون المتصل لا يعرف إنك تقدم نفس السلع و الخدمات التى تقدمها المنشآت الكبيره . إن الجمل التعريفيه بالعلامه التجاريه والمنتجات والخدمات الأهم أسعارها التى تقل عن أسعار المنشآت الكبيره, تضخم من من صوره منشأتك لدى المتصلين .

لا تترك العميل فى فراغ ممل على التليفون :ــ

حسن إختيارك للموسيقى والرسائل الإعلانيه بحيث تكون مشوقه وبسيطه, يعمل لصالحك. إنها وسيله فعاله لا تترك العميل فى فراغ يحسب الدقائق والثوانى فى الإنتظار. إشغله برسائلك القصيره المعبره والموسيقى الهادئه التى تخفف من ملل العميل, مما يساعد على زياده عملائك وبالتالى أرباحك.
نشر بتاريخ 16-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة