اهمية الانترنت فى التسويق
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله
أهميه الإنترنت فى التسويق
هذه الايام نجد أن أول إتصال بين العميل المتوقع وأى منشأه عاده ما يكون من خلال الموقع الإليكترونى للمنشأه على الإنترنت. لذلك من المهم أن يكون الموقع على جوده عاليه , بل أيضا متطورا ومواكبا لأى تغيير يحدث فى المواقع الإليكترونيه؛ مثل إرتفاع إستخدام الفيديو , والمدونات , وتكوين المنتديات المتخصصه ..إلخ.
إن ما يجب وضعه فى الإعتبار عند إنشاء الموقع هو التصميم الذى يجب أن يعكس الإسم التجارى للمنشأه , وهل يناسب الغرض منه . والأهم السهوله التى تمكن العملاء من الوصول للموقع عند البحث عنه على الإنترنت.
تصميم الموقع :ــ


يجب أن يٌظهر الموقع الإسم التجارى , العلامه التجاريه , ويٌبرز القيمه المحققه لإستخدام المنتج. أى أن ما يعرضه الموقع من صور وأشكال وكلمات يجب أن تعكس كل المطلوب معرفته عن المنشأه وإنتاجها.
سهوله إستخدام الموقع تحدد مدى نجاحه. لقد أثبتت الإستطلاعات السابقه إن 80% من مستخدمى الإنترنت يتركوا الموقع إذا ما إحتاجت لنقرات كثيره للوصول إلى المعلومه التى يبحثون عنها. لذلك مهما كان صعوبه تحقيق ذلك يجب التأكد إن المعلومات يسهل الوصول إليها وإن هناك روابط سهله واضحه للصفحات المطلوبه.


عاده ما يستخدم الجمهور ماكينات البحث للوصول إلى الصفحات الأولى لإيجاد ما يبحثون عنه, وقد يتكاسلوا عن تصفح باقى الصفحات. لذلك وجود إسمك على الصفحات الأولى هو الفرق بين النجاح والفشل لأى منشأه.

هناك أشياء بسيطه يمكن عملها لتضع منشأتك أو منتجاتك على الصفحات الأولى منها الآتى :ــ
1. تأكد من أن إسم الموقع يسهل الوصول إليه.
2. وضع كل التصريحات الصحفيه والأخبار التى جاءت عنك على موقعك.
3. وضع عدد من الكلمات البسيطه تساعد فى البحث عن موقعك ( تسويق, البيع, الإعلان,مهاره الترويج ..إلخ )
4. تعاون مع منشآت أخرى لتبادل وضع روابط المواقع الخاصه لكل فرد منكم عند الآخر لتبادل دخول المهتمين بموقع إلى دخول المواقع الأخرى ولو من باب حب الإستطلاع, الذى قد يتحول إلى إهتمام فعلى بالمنتج المعروض على الموقع بعد ذلك.
نشر بتاريخ 16-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة