مهن البناء
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد

مهن البناء

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4a/Construction_Workers.jpg/220px-Construction_Workers.jpg

http://bits.wikimedia.org/skins-1.18/common/images/magnify-clip-rtl.png
عمال الحديد يقيموا إطار الصلب لمبنى جديد، في مستشفى ماساتشوستس العام، الولايات المتحدة الأمريكية.


هناك طرق كثيرة للمهن المختلفة داخل صناعة البناء والتشييد والتي تختلف على حسب البلد. ومع ذلك، هناك ثلاثة مستويات رئيسية من الوظائف التي تقوم على أساس الخلفية التعليمية، التي تعتبر مشتركة على الصعيد الدولي:


غير الماهرة وشبه الماهرة—عامل الموقع العام ذو المؤهلات الضئيلة أو المعدومة في البناء.
المهرة—مديري المواقع الذين يمتلكون معرفة وخبرة واسعة في حرفتهم أو مهنتهم.
التقنية والإدارية—الأشخاص ذوي المؤهلات التعليمية الأكبر، عادة الشهادات الدراسات العليا، والمدربين على تصميم وإدارة وتوجيه عملية البناء.

تتطلب مهن العمالة الماهرة في المملكة المتحدة مؤهلات التعليم، وغالبا في المناطق المهنية الخاضعة. ويتم الحصول على هذه المؤهلات إما مباشرة بعد الانتهاء من التعليم الإلزامي، أو من خلال "يوم عمل" التدريب المهني. في المملكة المتحدة، تم بدأ 8500 فترة مهنية متصلة بالبناء عام 2007.[3]

تتطلب التقنية والمهن المتخصصة المزيد من التدريب وزيادة المعرفة التقنية المطلوبة. وتحمل هذه المهن أيضا المزيد من المسؤولية القانونية. وهناك قائمة قصيرة من المهن الرئيسية مع الخطوط العريضة للاحتياجات التعليمية واردة أدناه:[4]


مهندس معماري -- عادة ما يحمل على الأقل درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية لمدة 4 سنوات. ولاستخدام لقب "مهندس معماري" يجب على الفرد أن يعقد حالة شراكة مع المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين، ويكون على لائحة مجلس المهندسين المعماريين.
المهندس المدني -- وعادة ما يحمل شهادة في موضوع ذات صلة. يتم السيطرة على مؤهل المهندس المتخرجمن قبل مؤسسة المهندسين المدنيين. يجب أن يكون خريج الجامعه الجديد حاصلا على شهادة الماجستير ليصبح مؤهلاً، ويمكن للأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس أن يصبحوا مهندس إنكوربوريتد.
مهندس خدمات بناء -- غالبا ما يشار إليه "مهندس M& E) وعادة ما يحمل شهادة في الهندسة الميكانيكية أو الكهربائية. يكون المهندس المستأجر تابع لمعهد مستأجرين مهندسين خدمات البناء.
مدير المشروع -- عادة ما يحمل عامين أو أكثر من مؤهل التعليم العالي، ولكن غالبا ما يكون أيضا مؤهل في مجال آخر مثل المسح الكمي أو الهندسة المدنية.
المساح -- عادة ما يحمل درجة الماجستير في المسح الكمي. يكتسب وضع المستأجر من المعهد الملكي للمساحين القانونيين.
مهندس الهيكلة -- عادة ما يحمل درجة البكالوريوس أو درجة الماجستير في الهندسة الهيكلية، ويجب أن يحصل الخريجين الجدد من الجامعة على شهادة الماجستير للحصول على مركز مستأجر من معهد المهندسين الإنشائيين.

نشر بتاريخ 16-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة