الشراء والتعاقد على الأعمال والخدمات والبيع
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله
الشراء والتعاقد على الأعمال والخدمات والبيع
[/b] مادة (14) : يكون شراء الأصناف والتعاقد على الأعمال والخدمات اللازمة للهيئة بإحدى الطرق الآتية :
‌أ) بطريقة المنافسة التي يتم الدعوة إليها عن طريق الإعلان بأحدى الصحف مرتين على الأقل يفصل بينهما أسبوع، أو بتوجيه كتب رسمية إلى من يدعون للمنافسة في حالة قصرها على عدد معين ، ويتم تقديم العروض في هذه الحالة في مظاريف مغلقة تفتح في الميعاد المحدد بالإعلان أو بكتاب الدعوة .
‌ب) طريقة العروض المفتوحة وذلك بالنسبة للمعدات المختلفة بأنواعها عن طريق اختيار ثلاثة أنواع مقبولة تفي بالغرض المطلوب له، ويدعى وكلاء هذه المعدات السعوديون المرخص لهم بوكالتها ليقدم كل منهم بعد إخطارهم بالمواصفات المحددة عرضاً مفتوحاً خلال المدة التي تحددها الجهة بحيث لا تقل عن ثلاثة أيام، فإذا لم يكن لهذه المعدات وكيل رسمي في المملكة جاز شراؤها من المتعاملين فيها أو من الشركات الصانعة .
‌ج) طريقة التأمين المباشر وهي التي يتم الحصول بها على الصنف أو الخدمة من السوق مباشرة .
[b] مادة (15)[/b] : يكون للمدير العام صلاحية التعاقد بطريقة المنافسة بنوعيها مع قبول العرض الوحيد فيما لا يتجاوز قيمته ثلاثة ملايين ريال وبطريقة العروض المفتوحة فيما لا يتجاوز قيمته مليون ريال وبطريقة التأمين المباشر فيما لا يتجاوز قيمته خمسمائة ألف ريال، أما فيما جاوز ذلك فتكون الموافقة على التعاقد بشأنه من اختصاص رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه.
[b] مادة (16)[/b] تشكل القرار من مدير عام الهيئة لجان خاصة باتخاذ إجراءات المنافسة بنوعيها، والعروض المفتوحة للشراء والتعاقد على الأعمال والخدمات التي تدخل في نطاق صلاحية المدير العام بطريقة المنافسة والعروض المفتوحة وتحدد إدارة الهيئة اختصاصات هذه اللجنة والإجراءات التي يتعين عليها اتباعها والقواعد التي تسير عليها وأما فيما يتعلق بصلاحيات رئيس مجلس الإدارة في هذا الخصوص فيقرر رئيس المجلس ما يراه مناسباً بشأنه في حينه .
[b] مادة (17)[/b] : للمدير العام صلاحية تشكيل لجان أو تكليف أفراد بالتعاقد بطريقة التأمين المباشر حسب مقتضيات الحاجة ومع مراعاة حكم المادة (15) من هذه اللائحة .
[b] مادة (18)[/b] : يتم بيع الموجودات والأصناف والعينات التي تملكها الهيئة سواء كانت زائدة عن حاجتها أو تالفة أو يخشى عليها من التلف أو غير صالحة للاستعمال أو بطل استعمالها لديها، وفقاً لنظام تأمين مشتروات الحكومة .
نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة