الحقوق والالتزامات حامل رخصة التطوير أو التشغيل
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

الحقوق والالتزامات
[/b]

المادة (25): حقوق حامل رخصة التطوير أو التشغيل.
1- يحق لصاحب رخصة التطوير تطوير كل أو جزء من المدينة الصناعية المحددة وفق خطة التطوير المعتمدة من الهيئة للمدينة الصناعية المحددة أو عند إبرام الانتفاع بين الهيئة والمطور.
2- يحق لصاحب رخصة التشغيل تقديم خدمة أو أكثر في كل أو جزء من المدينة الصناعية المحددة وفقاً لمستوى الخدمات المطلوب تقديمها الموضحة في خطة التطوير المعتمدة لتلك المدينة وحسب عقود التشغيل والتطوير وتقديم الخدمات.
3- صاحب رخصة التطوير وصاحب رخصة التشغيل لهما الحقوق الآتية:
أ- تأجير الأرض داخل المدينة الصناعية المحددة لمزاولة الأنشطة المسموح بها.
ب- تحديد وتحصيل مبالغ الإيجارات أو أي مبالغ مالية أخرى معتمدة من الهيئة.
ج- تسويق أراضي المدينة الصناعية المحددة إلى العملاء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها لاستخدامها في مزاولة الأنشطة المسموح بها.
د- وضع القواعد والإجراءات لتطوير وتشغيل المدينة الصناعية المحددة على ان تعتمد هذه القواعد والإجراءات من الهيئة.
هـ - التعاقد مع جهات مؤهلة لتوفير الخدمات.
و- بيع أو تحويل أو تفويض حقوقه في المدينة الصناعية المحددة طبقاً للمادة (21) من هذه اللائحة.
المادة (26): التزامات حامل رخصة التطوير أو التشغيل.
يلتزم كل حامل رخصة التطوير أو التشغيل بالآتي:
1- التأكد من تقيد شاغلي المدينة الصناعية المحددة وصحاب الرخصة نفسه بشروط الرخصة وعقد الانتفاع والتنظيم وأحكام هذه اللائحة والأنشطة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
2- إنشاء البنية التحتية وصيانتها بشكل جيد وتوفير الخدمات والمساندة التسويقية للمدينة الصناعية المحددة وفق شروط الرخصة وشروط عقد الانتفاع مع الهيئة.
3- توفير الخدمات المنصوص عليها في عقد الانتفاع أو تقديم الخدمات للمستفيدين والتي وافق المطور أو المشغل على تزويدهم بها بصورة متوافقة مع خطة التطوير والتشغيل.
4- السماح لممثلي الهيئة بدخول المدينة الصناعية المحددة للتأكد من أن المطور أو المشغل يزاول نشاطه وفقاً لشروط الرخصة وعقد تقديم الخدمات.
المادة (27): بدء العمل في تطوير المدينة الصناعية المحددة.
يجب أن تكون المدينة الصناعية المحددة الجديدة منتجة خلال سنتين من تاريخ استلام المطور أو المشغل الرخصة الخاصة بتطوير المدينة.
وفي هذا الخصوص فإن لفظ (منتجة) المقصود بها الانتهاء من أعمال التطوير بالموقع وبالتالي بدء النشاط الإنتاجي داخل المدينة، علماً انه ليس بالضرورة أن تكون المدينة أو المنطقة مستأجرين حتى تصنف (منتجة).
نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة