حق الانتفاع
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

حق الانتفاع
[/b]

المادة (22): حق الانتفاع
يمنح حق الانتفاع لتطوير أو تشغيل أو استثمار خدمات مدينة صناعية محددة أو جزء من مرافقها بموجب عقود تطوير أو تشغيل أو تقديم خدمات تجري عن طريق منافسة.
المادة (23): التأهيل المسبق للمطورين والمشغلين والمستثمرين.
1- تقوم الهيئة بتأهيل المطورين والمشغلين والمستثمرين مسبقا. ولإجراء عملية التأهيل المسبق ستقوم الهيئة بالإعلان عن ذلك في وسائل الأعلام المحلية والعالمية مع وصف للمعروض ودعوة المتنافسين للتأهيل المسبق بناء على معايير الآتية:
أ- بيان سابقة الأعمال والخبرة.
ب- المقدرة المالية
ج- المهارات الفنية.
2- تقوم الهيئة بمراجعة المعلومات المقدمة من المتنافسين وتطبيق المعايير المذكورة أعلاه في الفقرات (أ - ج ) لتصنيف المتنافسين ورفع التوصيات إلى المجلس وذلك لتأهليهم مسبقا ومن ثم دعوتهم لتقديم عروضهم المالية التنافسية.
3- يقوم المجلس بدراسة توصيات المدير العام واعتماد نتائج التأهيل المسبق المتمثلة في قائمة تضم المتنافسين المؤهلين.
4- يحق للمتنافسين الذين تأهلوا مسبقاً دخول منافسات التأهيل المسبق المستقبلية المتعلقة بالمنافسة وذلك لمدة سنتين، بعد انقضائها يتقدمون لمنافسة التأهيل المسبق بالطرق المعتادة.
المادة (24): عقود التطوير أو التشغيل أو تقديم الخدمات.
1- يكون الحد الأقصى لمدة عقود التطوير والتشغيل وتقديم الخدمات (40) سنة مع جواز تجديد العقد لمدد أخرى باتفاق الطرفين.
2- تئول كافة الحقوق والأصول الممنوحة من الهيئة بموجب عقد الانتفاع بالإضافة إلى الأصول العائدة إلى المطور أو المشغل أو المستثمر والموجودة داخل حدود الأرض خلال مدة العقد ستئول إلى الهيئة عند نهاية مدة الانتفاع ما لم تكن هناك حقوق وأصول تابعة للأرض تم بيعها بواسطة صاحب العقد لطرف مستأجر بالمدينة الصناعية المحددة استناداً على موافقة مسبقة من الهيئة حسب ما هو مبين تفصيلاً بعقود التطوير والتشغيل أو تقديم الخدمات.



نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة