اللوائح والتنظيمات الداخلية لنظام الهيئة السعودية للمدن الص
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

اللوائح والتنظيمات الداخلية

[/b]المادة (6): مجلس الإدارة.
1- يعتبر المجلس السلطة المهيمنة على شئون الهيئة وتصريف أمورها واتخاذ جميع القرارات وفقا للتنظيم كما يتولى مجلس الإدارة وضع السياسات والقواعد التي تحكم أعمال الهيئة ومتابعة تنفيذها، وإقرار الخطط والبرامج التنفيذية والميزانيات الدورية ومراقبة أدائها.
2- يعين المجلس أمين سر ويحدد اختصاصاته ومكافأته وتشمل اختصاصات أمين السر: تحضير وترتيب جلسات المجلس وتدوين محاضر اجتماعاته وقراراته وسجلات منتظمة ويقوم أمين السر بإرسال الدعوة ـ التي توجه من رئيس المجلس طبقاً للمادة السادسة من التنظيم ـ لانعقاد المجلس إلى أعضائه قبل الموعد المحدد لذلك بأسبوعين على الأقل، كما يبعث للأعضاء قبل أسبوع جدول أعمال الجلسات ومذكرات عن الموضوعات المعروضة. وتثبيت مداولات المجلس وقراراته في محاضر يوقعها رئيس المجلس والأعضاء الحاضرون، وتكون مداولات مجلس الإدارة سرية ولا يجوز إعلانها إلا بإذن من رئيس مجلس الإدارة.
المادة (7): اللوائح الداخلية.
تضع الهيئة التنظيمات واللوائح الداخلية وتعتمد من المجلس وتشمل ما يلي:
1- هيكلاً تنظيمياً للوحدات والوظائف التنفيذية الرئيسية بالهيئة يحدد مهامها وصلاحيتها بما يتناسب مع طبيعة عمل الهيئة يما يمكنها من ممارسة أعمالها المحددة بالتنظيم ولائحته التنفيذية.
2- لوائح مالية وإدارية تنفيذية تتناسب مع طبيعة عمل الهيئة، وتتضمن هذه اللوائح الصلاحيات المالية والإدارية الممنوحة للمستويات الإدارية المختلفة بالهيئة.
3- لائحة لموظفي الهيئة تتفق مع تنظيمها تبين الأحكام الخاصة بهم مثل تعيينهم وترقيتهم وتحديد مرتباتهم وبدلاتهم ومكافأتهم وواجباتهم وكيفية انتهاء خدماتهم.
المادة (8): التعيينات بالهيئة.
تتم التعيينات بالهيئة وفقاً للهيكل التنظيمي والصلاحيات الإدارية والمعتمدة من المجلس ويجب أن يضم الجهاز الإداري خبرات كافية لتأدية الأعمال الموكلة إلى الهيئة ولها أن تستعين بخبرات من خارجها لتأدية بعض المهام من خلال عقود محددة.
المادة (9): ضوابط وشروط وإجراءات العمل بالهيئة.
تقوم الهيئة بإعداد الضوابط والشروط والنماذج والشروط التي تنظم سير العمل بها وتعتمد من المجلس، ومن هذه التنظيمات ما يلي:
1- نماذج العقود التي تحدد العلاقة بين كل من الهيئة وكل من المطور، والمشغل أو المستثمر بما في ذلك شروط الرخصة وتحصيل الإيرادات والفصل في المنازعات.
2-ضوابط وشروط المنافسات وعقود التطوير، التشغيل، الخدمات بالمدن الصناعية المحددة.
3- ضوابط وشروط تصميم المباني داخل المدن الصناعية المحددة، والمواصفات القياسية البيئية والشروط الفنية ومتطلبات السلامة.
4- الشروط الموحدة الخاصة باتفاقيات بيع الأراضي التابعة للهيئة بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء طبقاً لما ورد بالمادة الخامسة ( فقرة 8) من التنظيم.
5- أي مواضيع أخرى تخص الهيئة والمدن الصناعية المحددة لم تضمن في هذا التنظيم وهذه اللائحة.
المادة (10): العمل بموجب اللوائح والتنظيمات بالهيئة.
يتولى المدير العام تعميم اللوائح والتنظيمات الداخلية المعتمدة من المجلس على الجهات ذات العلاقة داخل الهيئة وخارجها لتنفيذها والعمل بموجبها.
نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة