أهداف الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية
راكان عبد الله
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع راكان عبد الله

المادة (2): استراتيجية تطوير المدن الصناعية المحددة.
تعد وتنفذ الهيئة استراتيجية تطوير المدن الصناعية المحددة وفقا للاستراتيجية الصناعية بالمملكة العربية السعودية.
المادة (3): إنشاء المدن الصناعية المحددة من قبل القطاع الخاص.
1- تعد الهيئة البرامج وتضع الخطط لترويج وتنشيط عمليات إنشاء المدن الصناعية المحددة وتشغيلها وصيانتها بأعلى كفاءة متاحة من قبل القطاع الخاص وتوفير أفضل الخدمات وتهيئة المناخين القانوني والاقتصادي وتسهيل الإجراءات لتحقيق ذلك الهدف.
2- يطرح تطوير أو تشغيل وصيانة المدن الصناعية المحددة القطاع الخاص وان تعذر ذلك وكانت استراتيجية تطوير المدن الصناعية المحددة تقتضي ضرورة التطوير فتتولى الهيئة تطوير هذه المدن الصناعية وإداراتها وتشغيلها وصيانتها ويمكنها التنسيق في ذلك مع الجهات الحكومية المختصة.
المدة (4): توفير المرافق والخدمات.
تقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإيصال أو توفير كافة المرافق والخدمات إلى حدود مناطق المدن الصناعية المحددة بأفضل الأسعار والكفاءة التشغيلية وفي الأوقات المحددة وبالكميات المطلوبة.
المادة (5): تشجيع قيام مناطق التقنية.
تشجيع الهيئة قيام مناطق التقنية الحديثة ونموها وذلك بتوفير خدمات إضافية في هذه المناطق عن طريق حث وتشجيع المستثمرين لإقامة بنية تحتية صالحة لإقامة المنشات التقنية وحاضنات الأعمال والتقنية ودعوة واستقطاب الجامعات ومراكز البحوث والتطوير العلمي الفكر والإبداع في المشاركة لتنمية وتطوير منظومة العلوم والتقنية في المملكة وتهيئة البنية الأساسية والخدمات لتنمية الصناعات.
نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة