الاتصال بالزبائن: التصدير
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
إن الأعمال في وقتنا الحاضر لم تعد ترتبط بالحدود الجغرافية لبلد محدد، فإن كنت تعمل في التصدير أو تخطط لأن تصدر، فتذكر أن ثلاثة أرباع كل العمال في الدول الصناعية لديها ارتباط بالإنترنت وتستخدم البريد الإلكتروني بشكل منتظم .



الاتصال المتسارع مع الزبائن :
إن البريد الإلكتروني قد جعل العالم قرية صغيرة إنه لا يكلف أكثر من سعر مكالمة محلية ، وإنه لأمر سهل وسريع أن تتعامل بالبريد الإلكتروني مع زبون في الخارج كما لو كان متواجداً في الشارع التالي لك أو في المدينة الأقرب إليك، فإذا كنت تتعامل مع منتجات أو خدمات بالإمكان خزنها إلكترونياً مثل الصور، الموسيقى، أو المواد المطبوعة فإنه بالإمكان أن يستخدم البريد الإلكتروني في توزيع هذه المنتجات أو الخدمات.



مصدر للجديد من الأسواق:
إن الإنترنت تمكنك من الاتصال بالزبائن الذين يمكن اكتسابهم وكذا الاتصالات لأغراض أعمالك على نطاق العالم . ولكي تقوم بالبحث في الأسواق فإنه بإمكانك أن ترتبط وتدخل في عدد لا يحصى من المعلومات التي تهتم بالتصدير وكذا بالجهات المصدرة وأن تعطيك هذه الجهات المشورة والمساعدة. إن الإنترنت تحوى كل المعلومات ومصادرها باللغة الإنجليزية، فإن كنت من المتحدثين باللغة الإنجليزية فإن هذا سيكون من المزايا التي ستستفيد منها .



إن الأداة الرئيسية لتقنيات المعلومات والاتصال والتي ستمكنك من رفع وإظهار طبيعة أعمالك في الخارج هي امتلاكك لموقع تصفح إلكتروني في www . إن مزايا موقع التصفح هي :




إن موقع التصفح سوف يعطي منتجاتك أو خدماتك تواجداً عالمياً على مدى الأربعة والعشرين ساعة .
إن موقع التصفح سوف يعطي صورة عن طبيعة أعمالك تمكن الزبائن على مستوى العالم أن يأخذوها بعين الاعتبار . - بإمكانك أن تجدّد ما تريد في موقعك التصفحي هذا وبشكل دائم، يومياً أو أسبوعياً . - بإمكانك أن تتصل مباشرة مع زبائنك المتواجدين وأولئك الممكن اكتسابهم في الخارج عبر هذا الموقع، ولكن تذكر أن موقع التصفح هو مجرد أداة للاتصال يساعد الزبائن في الخارج على الاتصال أيضاً، ولن يكون هذا الموقع بديلاً عن الاتصال المباشر، إما شفهياً (حديث) أو بواسطة الالتقاء وجهاً لوجه .
إن موقع التصفح يجب أن يصمم بطريقة فنية خاصة وأن يعمل بطريق تضمن له النجاح .



إن استخدام تقنيات المعلومات والاتصال بإمكانه أن يساهم بشكل جزئي فقط في عملية التصدير الناجحة تأكد من أنك تقوم أيضاً بالفعاليات التالية :




اتصل بالجهة المحلية المسئولة عن التصدير وحاول أن تحصل على أكبر عدد من المعلومات ومن الدعم محلياً، على قدر ما ذلك متواجد .
تحدث مع أصحاب الأعمال والشركات القريبة منك والتي تقوم أصلاً بعمليات التصدير.
احضر المعارض التجارية المحلية واشترك في المجلات التجارية ذات العلاقة .
نشر بتاريخ 14-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة