افكار خلاقه لمشروعك الخاص
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد

دخول الصين بخطى سريعة الى عصر المعلوماتمنذر المهتدي

مقتبس من الانترنت

سرعة تقدم تكنولوجيا المعلومات قد تركت للحياة الإنتاجية للمجتمعات الإنسانية آثارا عميقة بعيدة المدي بما في ذلك المجتمع الصيني دون استثناء . ففي السنوات الأخيرة شهد البناء المعلوماتي في الصين تطورا ليصبح قوة دافعة هامة لنموها الاقتصادي والاجتماعي .
فقد تحقق في دوائر الحكومة إنجاز الأعمال الإدارية بطرق أوتوماتيكية عبر شبكة الكمبيوتر ويجري التجار الصفقات التجارية عن طريق شبكة الانترنت ويستخدم الطلبة شبكة المعلومات للتلقي التعليم عن البعد أما أهل المدن فيستغلون هذه الشبكة في الحصول علي المعلومات والتعرف علي أصدقاء وقضاء أوقات الفراغ في برامج التسلية والترفيه . إذ يقبل أعداد أكبر فأكبر من الناس علي رفع فعالية العمل والاستمتاع بلذة الحياة المتنوعة عبر شبكة الانترنت المعلوماتية وبالمقابل بدأت هذه الشبكة تغير نمط الحياة والعمل لدي الصينيين .
ووفقا لما أعلنته وزارة الانتاج المعلوماتي الصينية من الاحصائيات أن العدد الإجمالي للأسر المستعملة الهواتف في الصين الآن قد وصل إلي 723 مليون أسرة لتحتل في ذلك المرتبة الأولي علي نطاق العالم اذ تصل نسبة تعميم الهواتف الثابتة في الصين إلي 26,6 وحدة لكل مائة شخص وتصل نسبة تعميم الهواتف الجوالة إلي 29,1 وحدة لكل مائة شخص . ومما يجدر الانتباه إليه أنه خلال عشر سنوات من التطور المستمر في مجال شبكة الانترنت في الصين قد طرأت علي جميع المجالات المتعلقة بهذه التقنية تغيرات كبيرة بما فيها حجم مستخدمي الشبكة والاستخدام العملي لها وإدارتها وتسييرها ومستوي تقنيتها التكنولوجية . وإلي الوقت الحاضر يصل العدد الإجمالي لمستخدمي شبكة الانترنت في الصين إلي ما يفوق علي 90 مليون فرد لتحتل الصين المرتبة الثانية في العالم . ومع التوسع المستمر لسوق الاستهلاك المعلوماتي يرتفع معه مستوي البحث والتطوير في المنتجات المعلوماتية ذات حقوق الملكية الفكرية من الأجهزة والبرامج ليرتفع معه أيضا مستوي الانتاج الوطني لهذه المنتجات .
فقد اجمعت الأدلة والاحصائيات علي أن الصين تدخل بخطي سريعة إلي عصر المعلومات .


نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة