طريقه للنجاح والفوز/برمج نفسك/زايد
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد

طريقه للنجاح والفوز/برمج نفسك/زايد

http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/21057.gif

من السهل طبعا أن تقوم بإضاعة الوقت في الأشياء غير المجدية أو ألا تقوم بعمل أي شيء بالمرة، وربما يكون من الأسهل على الشخص أن يداوم على التدخين بدلا من الانتظام في التمارين الرياضية... فالعادات السيئة تعطيك المعة ولكن لمدى قصير بينما هي نفسها التي تعطيك والمعاناة على المدى الطويل.
هذه السيدة الشابة اكتشفت أسرار النجاح وبسبب اجتهادها وتكريس وقتها للتمرينات الرياضية وبسبب انضباطها الذاتي كانت تتمتع بذلك الجسم الرشيق والحياة الصحية السليمة وجعلت العادات الحسنة جزءا من حياتها بدلا من العادات السيئة.
هل تعرف أحد الأشخاص قرر أن يمارس التمرينات الرياضية واشترك فعلا في النوادي المتخصصة في ذلك ثم ذهب مرة أو مرتين فقط ثم توقف عن مداومة الذهاب إلى النادي؟
هل تعرف بعض الأشخاص الذين أبدوا رغبة في تعلم إحدى اللغات الجديدة وقاموا بتسجيل أنفسهم ودفعوا الرسوم المطلوبة للدورة الدراسية، وقاموا بشراء الكتب وانتظموا في الحضور في الأسابيع الأولى، ثم بدؤوا في التسيب وعدم الالتزام والكسل عن الحضور بانتظام وأخيرا قاموا بترك الدراسة بأكملها؟.. كم منا قام بشراء الكتب التي لم يقرأها ولو مرة؟.. كم منا قام بشراء شرائط تسجيلية يقم بسماعها على الإطلاق؟
شيء جميل أن تكون عندك الرغبة في النجاح وتحسين حياتك، وأيضا من الواجب أن تتصرف وتلتزم وتكون مرنا، ولكن إذا لم يكن عندك الانضباط لكي تقوم بالمداومة على ذلك يوميا وبنفس الحماس فإنك قطعا ستفشل. ففي رياضة الكاراتيه مثلا قابلت كثيرا من الأشخاص الذين يقومون بتسجيل أنفسهم بهدف الانتظام في التدريب للوصول إلى درجة عالية من الصحة وبلوغ القدرة على حماية أنفسهم، فيبدؤون في التدريبات ويتعلمون الخطوات والحركات الأولية البسيطة ثم يتركون الدورة التدريبية كلها والقليلون منهم فقط هم الذين يكملون المشوار ويحصلون على الحزام الأسود والسبب في ذلك هو توفر الانضباط الذاتي أو انعدامه.
وقال جورج برناردشو: "اهتم بأن تحصل على ما تحبه وإلا ستكون مجبرا على أن تقبل ما تحصل عليه".
لو بحثت في القاموس عن كلمة الانضباط الذاتي فستجد أنها تعني التحكم في الذات.. فالانضباط الذاتي هو الصفة الوحيدة التي تجعل الشخص العادي يقوم بعمل أشياء فوق العادة، وهو الاستمرار في التصرف، وهو القوة التي تصل بك إلى حياة أفضل. قال دكتور روبرت شولر: "لا تجعل أبدا أي مشكلة تصبح عذرا، كن منضبطا لكي تحل المشكلة".
__________________
نشر بتاريخ 15-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة