النصائح السديدة عند إنشاء شركة جديدة (موضوع متجدد)
أبو مازن عوض
مشترك منذ 12-1-2012
مواضيع أبو مازن عوض
ردود أبو مازن عوض
النصائح السديدة عند إنشاء شركة جديدة (موضوع متجدد)

• جاهد كي تجعل منتجك سهل الاستخدام للمستخدم/المستهلك العادي، وعامله كأنه ليس لديه أي دراية بطريقة استعمال المنتجات التي تتعامل فيها.

• عانت كتب ستيفن هوكينز (صاحب النظريات العلمية عن نشأة الكون والحائز على جوائز علمية كثيرة) في جانب المبيعات، فمع كل معادلة يضعها في كتابه، تنخفض مبيعات هذا الكتاب نتيجة لذلك بمقدار النصف.

• 10% زيادة في سهولة استعمال منتجك لن تؤدي فقط لزيادة مبيعاتك بمقدار 10%، بل هي مرشحة لمضاعفة أرقام المبيعات (200%).

• كيف تعرف ما يريده مستخدمو منتجاتك؟ راقبهم يستعملونها. أفضل الأماكن للقيام بذلك هي المعارض التجارية الموجهة للمستهلكين والمستخدمين. لا تعتبر هذه المعارض وسيلة لكسب زبائن وعملاء جدد وحسب، بل هي وسائل ناجعة لدراسة السوق. راقب الزبائن المحتملين يجربون بأنفسهم المنتجات، واستمع إليهم جيداً، واسألهم عما يحتاجون إليه.

• لا تبدأ بالدخول في سوق مزدحم بالمنافسين، بل ركز على القطاع الغني قليل المنافسة. الشركات الناشئة تثبت أقدامها عبر توفير منتجات يمكن الاعتماد عليها بسعر اقتصادي أكثر مقارنة بغيره من المنتجات. هناك قطاع يعاني من سوء الخدمات المقدمة له في كل شركة، عليك أن تعثر عليه، وتقدم له منتجاً وخدمة توفر عليه هذه المعاناة وتجعله يركز أكثر على مشاكله الداخلية. هذه المعاناة التنظيمية هي فرصتك.

• ابدأ بالبيع للشركات الصغيرة والمتوسطة، فهؤلاء أسهل في التعامل واتخاذ القرار. قد يكون لديك منتج أفضل بكثير من ذلك المنتج الذي تنتجه الشركة الكبيرة، لكنك لن تستطيع مبارزة مسئول المبيعات الذي يعمل في هذه الشركة الكبيرة، فالخبرة والسمعة تميل لصالحه.
نشر بتاريخ 13-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة