استعن بأهل الخبرة
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد


[size= 15px]
[/size]



استعن بأهل الخبرة

في القرن التاسع عشر في أمريكا ، اتجه الكثير من الناس ناحية الغرب بحثاً عن الذهب ، وأملاً في العثور على ثروة طائلة . ومن بين هؤلاء الناس ، شخص من كلورادو بدأ البحث عن الذهب في الأرض المخصصة له ووجد كتلة واعدة منه في الأرض . ولكن لكي يخرج الذهب ، كان عليه أن يستخدم معدات للتنقيب .
غطى الرجل كتلة الذهب التي عثر عليها وعاد إلى البيت ليجمع ما يكفي من النقود من أصدقائه وعائلته . وبعد أن تمكن من ذلك ، عاد إلى المنجم ومعه معدات التنقيب الجديدة التي اشتراها ومعه أحلام الثروة الطائلة . ثم بدأ الحفر مرة أخرى , استمر الرجل في الحفر لفترة طويلة ، ولكنه لم يعثر على المزيد من الذهب ، وفي النهاية ، استلم وباع معدات التنقيب إلى تاجر خردة وعاد إلى بيته مفلساً , استعان تاجر الخردة بعالم جيولوجيا متخصص لمسح المنطقة . أفاد عالم الجيولوجيا بأن المالك الأصلي لم يفهم " خطوط الخطأ " وأن الذهب على الأرجح قريب جداً من المكان الذي كان يحفر فيه .
أعاد تاجر الخردة فتح المنجم وبدأ الحفر مرة أخرى . عثر التاجر على الذهب على بعد ثلاث أقدام فقط من المكان الذي كان الملك الأصلي يحفر فيه . أصبح تاجر الخردة مليونيراً لأنه فكر في الاستعانة بخبير متخصص قبل أن يستسلم لليأس

إضافة بسيطة ..
وبعد كل سباق يعقد الفريق جلسة لاستخلاص المعلومات . يقول تشيفر : " نحن ندخل الجلسة بمعلومات محدودة " ونخرج منها بالمزيد . والفريق الفائز هو الذي يستفيد لأقصى درجة وعندما نقود بتطبيق الدروس المستفادة من سباق إندريان 500 على إدارة التغيير في الشركات ، فإننا نقول إن الشركات الرابحة هي التي تتابع النقاط الأساسية في عملها وتستمر في تقييمها وتحسينها على الدوام .
نشر بتاريخ 13-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة