كيف تصمم إعلانًا ناجحًا؟
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد
[color=darkslateblue]كيف تصمم إعلانًا ناجحًا؟ [/color]




(أفضل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي أن تخترعه) دينس جابور
إن الاعلان هو أقوى أداه لأنشاء الوعي awareness عن الشركة و المنتج و الخدمة او فكره ما .
[color=darkslateblue][u]ما هي الإعلانات؟[/u][/color][color=darkslateblue]ماذا يتضمن الاعلان :-[/color][/u] [color=green]1- المهمة mission .[/color][color=green]2- الرساله messege .[/color] [color=green]3- الميديا media .[/color] [color=green]4- المال money.[/color] [color=green]5- المقياس measurement .[/color] [color=darkslateblue]الإعلان، لماذا؟[/color][/u][color=green]أ‌. [/color][color=green]توفير المعلومات.[/color] تزداد أهمية الإعلان من وجهة نظر كل من الشركة والمستهلك, في كونه يوفر المعلومات التي يمكن أن تستخدم كأساس للمفاضلة بين السلع المتنوعة والمعروضة.

[color=green]ب‌. [/color][color=green]تحقيق الإشباع.[/color] يلعب الإعلان دورًا هامًا في تسويق السلع والخدمات، خاصة عندما تتشابه هذه المنتجات من حيث الخصائص، ويجد المستهلك فروقًا قد لا تتعدى الاسم التجاري، وحينها يصبح الإعلان هو الجزء الذي يمد المستهلك باشباع معين، ويعطي للسلعة ميزة تنافسية في السوق؛ وذلك عن طريق إبراز الخصائص التي تحققها السلعة للمستهلك، فعلى سبيل المثال عند الإعلان عن المشروبات الغازية نجد بعض الإعلانات تربط بين استخدام المشروب وممارسة الرياضة.
[color=green]ت‌. [/color][color=green]ث‌. [/color][color=green]التعرف على قطاعات السوق.[/color] [color=darkslateblue][u]أنواع الإعلان.[/u][/color][color=green]1. [/color][color=green]الإعلان التعليمي.[/color] [color=green]2. [/color][color=green]الإعلان الارشادي.[/color] [color=green]3. [/color][color=green]الإعلان التذكيري.[/color] [color=green]4. [/color][color=green]الإعلان المقارن.[/color] [color=green]5. [/color][color=green]الإعلان المؤسسي.[/color] [color=green]6. [/color][color=darkslateblue][u]الوسائل الإعلانية.[/u][/color] [color=darkslateblue][u]كيف تصمم إعلانك ؟[/u][/color][color=darkslateblue]والآن هل تذكر السوال الأول؟[/color] هل يمكن أن تظل الجهود الإعلانية والترويجية فعالة إذا كنا قد تشبعنا بالمعلومات؟ هل عرفت الإجابة الآن؟ الإجابة هي نعم؛ فالإعلان والترويج يمكن أن يكونا فعالين إذا تم استخدامهما بطريقة ملائمة من أجل اسنهداف العميل المناسب، وتذكر أن إحدى القواعد الرئيسة في الإعلان هي أن تجعل رسالتك بسيطة ومتسقة على نحو دائم، وأن تكررها كثيرًا.[color=#629c50; font-family: 'Times New Roman'; font-size: 15px] [/color]
نشر بتاريخ 13-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة