كيف تروج لمنتجاتك
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد
كيف تروج لمنتجاتك


أنظر مقالة خطوات إعداد حملة تسويقية ناجحة، ولكن لا يعرف الكثيرون ذلك ويعتبرون أن الإعلان مرادفاً للتسويق على اعتبار أن الإعلان هو أشهر هذه الأركان الأربعة، لكن لابد أن نعرف أن الإعلان وحده بدون العناصر الأخرى لا يستطيع أن يفعل شئ فالعناصر الأربعة تكمل بعضها البعض.

بافتراض أن المنتج جيد فإن 99% من نجاح العمل يعتمد على التسويق. وقد تكون لديك أفضل الأفكار وأروع المنتجات وأبهى الخدمات لكن بدون العملاء، فليس هناك أي مستقبل للعمل.
ويشمل التسويق أي شئ من شأنه أن يساعد على جعل عملاءك أكثر رضاءً عنك. وتذكر دائماً المقولة التالية عن التسويق عدم رضاء العملاء = عدم وجود عمل

ويتحقق رضاء العملاء فقط عندما يحصلون على ما يريدونه في المكان المطلوب وبالسعر الذي يتفق وإمكاناتهم المادية، وبناءً على ذلك فإن التسويق يتعامل مع كل الجوانب وكل ما يتعلق بالعمل المنتج أو الخدمة المقدمة للعميل، والمكان الذي تباع فيه المنتجات أو الخدمات أو التي يتم توزيعها منه، وتحديد السعر، وكيفية ترويج المنتج أو الخدمة.
وإليكم بعض الحقائق الأساسية عن التسويق:
بحث السوقالتخفيضاتالعروض وما إلى ذلك من التقنيات الأخرى التي يتم استخدامها أحيانا لتعزيز العلاقات التسويقية دون الحاجة إلى تأجير مكان ما أو وقت معين.




التخفيضاتوتسويق المنتجات عبر التليفون وطرح عروض البيع وإرسال البريد المباشر والإعلان من خلال الملصقات، فهم يرون كل ذلك كوحدة واحدة يطلق عليها التسويق. وربما يرجع السبب في ذلك إلى أن وسائل الدعاية هي أبرز العناصر في عملية التسويق وأكثرها تأثيراً على الحياة اليومية.




ولكن على الرغم من ذلك لابد من التأكيد على أن وسائل الدعاية والإعلان سواء، ما إذا كانت تستلزم من الفرد دفع مبلغ معين للاستفادة من خدماتها أو لا، فإنها لا تعتبر إلا أحد الأركان الأربعة المهمة التي ترتكز عليها عملية التسويق كما ذكرنا، وإن كان بعض الأفراد يعدونها أهم تلك الأركان على الإطلاق. ويكفي أن نذكر هنا أن جودة المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها ليست لها أية فائدة إذا ما لم يتم عرض قيمة المنتج وتوضيح منافعه إلى العملاء المرتقبين بشكل مغري يمكن معه تحقيق نسبة مبيعات عالية. وهكذا لابد من التأكيد على أن أية خطة تسويقية تعتمد بشكل أو بآخر على وسائل الدعاية والإعلان، سواء ما إذا كان يتم الدفع للعرض فيها أم لا.




كوبونات مجانيةوبعض العروض الأخرى التي تغري القراء بزيارة معارض التجزئة لمعاينة المنتجات والشراء منها.




وقبل أن نبدأ في الإعلان عن المنتج أو الخدمة لابد أن نحدد الهدف من هذا الإعلان وهناك أربعة عناصر أساسية لابد أن نبحثها لنقوم بتحديد أهداف الإعلان وهي :1. ما : ما الدور المتوقع أن يقوم به الإعلان خلال عملية التسويق؟2. من : من الأشخاص المسئولون عن وضع هذه الأهداف وتنفيذها؟ ومن هو الجمهور المستهدف؟3. كيف : كيف يمكن وضع أهداف الإعلان في نطاق التنفيذ؟4. متى : متى يمكن تنفيذ الخطة ومتى يكون رد الفعل متوقعا؟




عروض الكوبونات والتخفيضات المشتري في المقام الأول لأنها توفر له كل المعلومات التي يريد معرفتها قبل اتخاذ قرار الشراء والطرف الثاني هو المعلنين حيث توفر لهم هذه المواقع فرصة عرض منتجاتهم وخدماتهم للجمهور مجانا بدون دفع أي رسوم للإعلان فيها. والغرض من هذه المواقع تقديم أسرع وأفضل العروض والخدمات بين المعلن والمستهلك حيث تتيح للجميع التواصل.




عروض الكوبونات والتخفيضات خصومات و تخفيضات في كل مجالات اهتماماته. فكل ما على المتصفح هو إختيار العرض الملائم له والتوجه إلى المعلن ومعه الكوبون للحصول على الخصم, و كل ذلك مجانا. وهذه المواقع أكثر ما يميزها:



أنها مجانية ويستطيع المعلنون بكل سهولة إنشاء حساب مجاني بهذه المواقع وتجهيز العروض الخاصة بهم لترويج بضاعتهم أو خدماتهم بطريقة جذابة ومتميزة دون أي تكلفة.



يستخدم الكوبونات على الإنترنت شهريأ أكثر من 160 مليون مشترى حول العالم.



إن مستخدموا الكوبونات والعروض هم مشترون وليسوا متصفحين.



%84من مستخدمي الكوبونات على الإنترنت يتصلون بالشركة التيوجدوها على الموقع.



73% من مستخدمي الكوبونات يتخذوا قرار بالشراء.



44% ممن يجدون شركتك في الموقع هم مشترون جدد.
56% ممن يجدون شركتك في الموقع يصبحون مشترون دائمين.
86%من مواقع العروض والتخفيضات على الإنترنت تؤدي إلى اتخاذ قرار بالشراء.
عروض هذه المواقع دائمة – متوفرة 24 ساعة في اليوم – 7 أيام في الأسبوع – 365 يوم فيالسنة.
إن مواقع الكوبونات تزيد من وصول العروض والخصومات إلى أكبر عدد ممكن من المشترين حولالعالم.
تعتبر مواقع الكوبونات الوسيلة الأفضل للوصول و التأثير على مستهلك اليوم
لأن المشترين يبحثون في دليل الكوبونات والعروض في اللحظة الحاسمة – تحديداً عندما يكونون مستعدين للشراء.



إن البيانات التي تعرض للمستخدمينحين يقوموا بالبحث عن شركتك أو عملك تقوم بتحديدها الشركة أو صاحب العمل بنفسه حيثأن مواقع الكوبونات تقدم للشركات و أصحاب الأعمال العديد من الخدمات المجانية التي يمكنهم الإشتراك فيها.



موقع هوت مليون اوفر www.hotmillionoffers.com يلا كوبون www.yallacoupon.comوتقوم هذه المواقعبتقديم العديد من الخدمات وأهم ما يميزها أن جميعها مجاني وتتميز هذه المواقع بالآتي :



أولى المواقع العربية التي تقدم للمعلنين فرص لتقديم جميع العروض الترويجية والكوبونات المجانية على الشبكة.



مواقع مجانية تماما للجمهور وللمعلنين.
أمثل طريقة لعرض المنتجات.
تقدم هذه المواقع نشرة دورية لتكون وسيلة للتواصل بين الجمهوروالمعلنيين.
تصميم المواقع غاية في البساطة والجمال.
تتيح المواقع الإعلان فيها مجانا.
أسهل طريقة للتبادل التجارى والخدمات.
كما تقدم المواقع العديد من الخدمات المجانية للمعلنين مثل:
ذكر تفاصيل عن شركتك ( رقم الهاتف، الفاكس ، العنوان ، وصف عمل الشركة...إلخ)



وضع شعار شركتك.



وضع موقع شركتك على الانترنت URL .



إمكانية إستقبال الإستفسارات المختلفة مباشرة على البريد الإلكتروني الخاص بك.



يمكن للمشترون أن يروا إعلانك على الموقع.
كلمات البحث التي تشير إلى عملك.
وضع صورة لمقر شركتك.



عرض أهم العلامات التجارية الخاصة بك.
تحديد مكان شركتكبخريطة.



ذكر المزيد من التفاصيل عن شركتك من خلال ملف الفيديو الخاص بك.
الظهور ضمن نتائج البحث الأولى من خلال رفع أولويةشركتك.



تحقيق أرباح لأعمالك من خلال فرص إستثمار فريدة و متنوعة.

نشر بتاريخ 12-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة