التسويق الأخضر
امير احمد
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع امير احمد
ردود امير احمد

التسويق الأخضر

في ظل العولمة واحتدام المنافسة بين مؤسسات الأعمال لم يعد الاحتفاظ بالعملاء هدفا سهلا، وأشد منه صعوبة كسب عملاء جدد وأسواقا جديدة.
وفي ظل هذه الظروف المتغيرة والمتحركة أصبح التركيز علي التسويق مبدأ أساسيا في بناء الاستراتيجيات التطويرية للشركات، بل إن التسويق اكتسب من الأهمية ما جعله الشغل الشاغل والهم الأكبر لكل العاملين في المنشأة باختلاف وظائفهم ومستوياتهم وأصبحت المقولة المشهورة إن مهمة التسويق أخطر من أن تترك لإدارات التسويق وحدها، هي الحكمة الهادية لكل منشأة تنشد التوسع وكسب المنافسة.
كما أنه وفي ظل ظروف تغيرات المناخ، وارتفاع درجة حرارة الأرض لا تجد الشركات سبيلاً سوى تغيير جدول أعمالها، والبحث عن طرق جديدة لتسويق منتجاتها الصديقة للبيئة بهدف تحقيق الاستمرار واستدامة الأعمال.
إن التسويق الأخضر يعني تسويق المنتجات والبرامج صديقة البيئة، في البلدان العربية، إضافة إلى مناقشة واقع التسويق القطاعي وتحدياته في الوطن العربي.
أوضح أحد المهتمين في مجال التسويق أن الاهتمام بتنشيط التسويق أدى إلى بروز الكثير من النظريات والنماذج التي تهدف إلى مساعدة الممارسين في تطوير أساليبهم وتقنياتهم، حيث ظهر التسويق الابتكاري، التسويق الإلكتروني، والتسويق بالعلاقات وحاليا التسويق الأخضر،
ومن الجدير ذكره أنه ومنذالبيئيةحيثالطبيعية،الصناعة،الأوزون.( وعلىبالمحافظةوالهيئاتيكفلالقوانينواستجابةمنظماتبإعطاءالتسويق،الأنشطةالتسويقية
نشر بتاريخ 11-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة