كيف تكون عمليًا أكثر
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى


كيف تكون عمليًا أكثر

إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة ، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذا الكتاب هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات الإنتاجية. أما إذا أحرزت أقل من 80 % فإن هذا الكتاب سيساعدك على تحسين إنتاجيتك الشخصية
الفصل الأول :حدد مستواك قبل قراءة هذا الكتاب


-الاستفادة أكثر من وقتك.

2-تقليل متاعبك الشخصية.

3-تحسين علاقتك بالآخرين.

4-تحسين مستوى حياتك الشخصية.

5-تطوير إمكاناتك الذاتية.

الأهداف الشخصية


الأهداف الشخصية هي بيانات محددة تود تحقيقها ، ويتم تحقيق الأهداف بخطوتين مهمتين :

الخطوة الأولى : وضع الأهداف ، إن وضعك أهدافاً لنفسك هو الخطوة الحيوية الأولى باتجاه التخطيط لتحقيقها ، وإلى أن يتم تنفيذها فإنك ستضل تواجه خطورة تتعلق بالتطبيق الخاطئ لوسائلك أو إمكاناتك ، فمادامت هذه الوسائل محدودة فإن أي سوء استخدام لها سيقلل من قدرتك على تحقيق أهدافك.

الخطوة الثانية : تحسين إنتاجيتك الشخصية ، وذلك حتى تتمكن من استخدام وسائلك بشكل كامل ، فقياسك لتقدمك باتجاه أهدافك سيبين لك مدى قدرتك على القيام بذلك ، وقبل أن تمضي قدماً نحو تحقيق هدفك لابد أن تأخذ قسطاً من الوقت كي تنظم تفكيرك ، وتحاول كتابة أهدافك الشخصية على الورق لتعرف ما تهدف إليه.

وعندما تكتب أهدافك حاول أن تصيغها كأحداث لا كأنشطة ؛ لأن قياس التقدم حيال الأهداف أيسر منه حيال الأنشطة.

وحاول أن تكون أميناً مع نفسك ، وحدد هدفك الذي تريد الوصول إليه ، وحاول أن تبدأ بأهدافك المهمة ، فمنها هدفك في العمل ، فبعض هذه الأهداف ستكون أهداف وظيفتك حسب اتفاقك مع رئيسك ، وبعضها الآخر سيكون من اختيارك أنت.

أما إذا كنت تعمل في البيت حيث تتولى رعاية العائلة فسيكون لديك العديد من الأمور التي تود تحقيقها في هذا المجال ، فعلاقتك بالعائلة والأصدقاء ودورك في المجتمع وبيتك نفسه كلها أمور يجب أن توضع في الاعتبار.

وأخيراً فكِّر فيما أنت فاعله لتطوير نفسك نحو تحقيق التنفيذ الذاتي للبرامج الدراسية والقراءة والمسئوليات الاجتماعية...

كيفية تحقيق الأهداف

إن تحقيق تلك الأهداف سيتطلب سلعتين نادرتين هما الوقت والجهد [ ولو أنك فقط تمكنت من إيجاد كليهما والاستفادة المثلى منهما فسيكون من السهل عليك تحقيق جميع الأهداف.



نشر بتاريخ 10-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة