كلام في التسويق الشبكي
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
شرعت فى كتابة هذا المشروع للجادين فقط
لأن فكرة التسويق الشبكي ليست فرصة دجل أو فرصة شعوذة
وإنما فرصة عمل تستلزم جهد وتعب ولكن ثمارها جميلة جدا جدا قد تصل إلى 450 دولار فى اليوم الواحد.

لن أطيل فى مقدمتى ولكن أود من قارئ هذا الموضوع يصبر لخمس دقائق حتى يقرأ الموضوع كاملا .
.حتى لو لم يقرر فى النهاية الأشتراك فى العمل على ألأقل يكون قد بنى رفضه وهوعلى أطلاع تام بالموضوع

وسيندرج كلامى معكم حول 3 عناصر :

1) ما هو التسويق الشبكى وما هو الفرق بينه وبين التسويق العادى ؟
2) ما هى أهمية التسويق الشبكى ؟
3) الكلام عن شركة جولد ماين

وسيكون كلامى إن شاء الله هنا عبارة عن أجابة هذه الأسئلة :
1- ما هى شركة جولد ماين ؟
2- ما هو عملى فى هذه الشركة ؟
3- ما هى سلع ومنتجات الشركة التى سوف أقوم بالتسويق لها ؟
4- مميزات شركة الجولد ماين عن شركات التسويق الأخرى؟
5- تفاصيل وكيفية وطبيعة العمل فى شركة جولد ماين ؟
6- كيفية الربح وطريقة إستلام الأرباح ؟
7- تأمين مواقع الشركة ؟


أولا : ما هو التسويق التشبكى وما هو الفرق بينه وبين التسويق العادى ؟


الطريقة التقليدية في التسويق
حيث أن أي شركة عندما تقوم بصنع أي منتج فإنه لا يكلف المصنع أكثر من 20% ولكن الزبون يدفع في المنتج 100% وباقي الـ80% تتوزع على باقي المشاركين في عملية البيع .
في عام 1959م ظهرت فكرة في أمريكا تتلخص باختصار في السؤال التالي :
هل تستطيع الشركة التعامل مباشرة مع الزبائن بدون وسطاء؟

الجواب: نعم يمكن ذلك ولا حاجة لهؤلاء (الدعاية والوكيل والموزع والمحل والجمارك ) فالمسوق والوكيل والمشترى فى نفس الوقت يسوق لمنتجات الشركة وهو أيضا فى نفس الوقت يشترى منتجات.....
والسؤال الذى يطرح نفسه ولربما دار فى عقل كل من قرأ هذه الكلمات هو : أنا ليس لدي خبرة تسويقة فكيف أعمل فى مجال التسويق وكيف أدعوا وكلاء جدد ؟؟
والجواب: أن كل واحد منا يسوق للكثير من السلع فى اليوم بدون أن يشعر، ولكم أن تتخيلوا عددالدعايات المجانية التي يقوم بها الفرد دون مقابل أمثلة بشكل يومي : (مطعم معين - فلم جديد - تي شيرت –ساعة – أجهزة كهربائية... الخ) ، ولذلك أتت شركات التسويق الشبكي واعتمدت هذه الفكرة بحيث تتعامل مباشرة مع الزبون وأعلنت بأنها ستعطيه نسبة من الأرباح يبلغ مجموعها 60% تتوزع على كل المساهمين في الشركة وتكون الشركة قد أستفادت 20 % ارباحاضافية
وهي تدفع لمن يعمل فقط ويجتهد أكثر وكل من يجتهد أكثر يحصل على مبلغ أكبر
وعلى هذا الشكل يستفيد كل المشتركين في العملية بدلا من حصر المستفيدين في 4 أو5جهات فقط

ويمكن تلخيص الفكرة في العبارة التالية :
بدلا من أن يسوق الشخص ويعمل دعايات بالمجان بدون قصد فليتقصد الدعاية وبذلك يربح نسبة من الأرباح

ثانيا : ما هي مميزات التسويق الشبكي ؟

وهى تنقسم إلى
1- مميزات بالنسبة للشركة .
2- ومميزات بالنسبة للشخص .

أولا :مميزات بالنسبة للشركة :

أ - نسب الأرباح الزائدة التى تحققها الشركة إذا هى أستعملت نظام التسويق الشبكى بدلا من نظام التسويق العادى التقليدي الذى اشرنا إليه سابقا.
ب - بالأضافة إلى ازدياد شهرة الشركة ..وهذا قد يعده البعض فائدة معنوية وليست ملموسة .وهذا ليس صحيح ..بل شهرة الشركة هى تعد أصل ملموس يقدر عند حساب أًصول الشركة وعند أعداد ميزانية الشركة .
ج - زيادة منتجات الشركة نتيجة زيادة المبيعات .
د - كسب الشركة سوق أكبر لتصريف هذه المنتجات ..بعد أن كانت تصنع هى سوقها .وحدود هذا السوق يتحدد بناءأ على قدرة الشركة المادية على توصيل المنتج لأبعد مكان ....أما مع التسويق الشبكى فأصبح لدى الشركة سوق عالمية ليس لها حدود لأنها تعتمد على الأنترنت فى عملها .
وطبعا هناك ميزات أخرى كثيرة ولكنى طلبت الأختصار فى هذا الموضوع .


ثانيا : مميزات بالنسبة للفرد :
وهى كثيرة جدا نذكر منها
أ - أتاحة فرصة لك لأقامة مشروع بدون الحاجة لرأس مال أو حتى مكان للمشروع.
ب - توفير أموال الضرائب والتأمينات ومرتبات الموظفين والعمال .
ج - توفير عمل غير يقيدك بوقت معين بل أنت الذى تختار ساعات عملك متى تكون .
د - الأستقلال والحرية الذاتية فى العمل حيث أنك ترتقى من كونك موظف ومرؤوس إلى كونك مدير ورئيس .وهذا يساعدك على الأبداع .
ه - توفير أرباح قادرة على تحقيق أحلامك ورغباتك قد تصل للوكالة الواحدة فى اليوم ل450 دولار

بالتالي فإن الشخص الذي يعمل في التسويق الشبكي لا يحتاج إلى كثير من الوقت ليعمل فتكفيه ساعة أو اثنتان كأقصى تقدير ، ثم إنه لا يوجد مسؤول فوق رأسه يطالبه بالعمل كحال الوظائف العادية ،وقمة العدل تتحقق في هذا النوع من التسويق ، بحيث أن الشخص المجتهد يحصل على المال والشخص الكسول والذي لا يعمل لا يحصل على أي مقابل مادي ، ونصيحة من القلب إلى القلب إذا كنت أخي القارئ ترغب في الاستفادة فعليك بالعمل والتعب لأنه لا مجال للواسطة في هذا النوع من الشركات.



ثالثا:الكلام عن شركة جولد ماين

ما هي شركة جولدماين؟

وهي أحدى اكبرالشركات العالمية والأكثر نجاحا في مجال التسويق الشبكي وقد باشرت هذه الشركةنشاطها عام 2000 في دولة النرويج وبعد تسجيلها في هذه الدولة والإتحاد الأوربي رسميا بادرت إلى عرض منتوجاتها إلى العالم بأكمله . Goldmine International !

ما هو عملى فى هذه الشركة ؟
بأختصار : أنت سوف تكون مروج بضائع لشركة GMI العالمية. أي ستقوم بالدعاية الشفهية للاشتراك بهذه الشركة .

ما هى منتجات الشركة التى سوف أقوم بالتسويق لها ؟
عمل الشركة هو التجارة بالذهب هذا على العموم
1- المحصول والمنتج الرئيسي هو سبيكة من الذهب تزن (20) غرام امن عيار (24) بدرجة من النقاء تصل إلى 99.99 % وهي أعلى درجة لنقاء الذهب في العالم .
2- وكذلك تنتج الشركة ( 12) سبيكة أخرى يطلق عليها اسم سبائك الأبراج الفلكية وقد نقش عليها شعار الأبراج _الأسد ،السرطان الميزان،العقرب .....

3- وللشركة محاصيل أخرى من مصوغات ذهبية وقلائد من الذهب الأبيض والأصفر يمكنك مشاهدتها بكامل مواصفاتها على موقع الشركة

4- كما أنا لشركة تقوم بصناعة الساعات الثمينة مطلية بذهب 18 ومختومة بختم الشركة .
5- تصنع ايضا مجموعة من الأقلام المغطاة والمطلاة بالذهب


ما هى ميزات شركة الجولد ماين عن شركات التسويق الشبكي الأخرى ؟

ان فكرة التسويق الشبكي فكرة قديمة جدا ، بدأت سنة 1959في أمريكا وكثيرة هي تلك الشركات ، منها على سبيل المثال : شركة هرب لايف ، شركة بزناس – شركة جولد كويست – شركة هبة الجزيرة ... الخ كثير من الشركات قد انتهت وذلك لأسباب عدة ، منها على سبيل المثال أنها شركات وهمية ، كحال شركة بزناس ، أوأنها شركات غسيل أموال ، أو بسبب السمعة السيئة التي انتشرت عن تلك الشركة.

شركة جولد ماين تتميز عن تلك الشركات بعدة أمور :

اولا : توجد فيها سلع لها قيمة حقيقية وليست مثل بزناس التي كانت تبيع هواءا أو أمورا لا فائدة منها حقا .

ثانيا : الشركة حقيقية ولها مقر معترف به ولها فروع كما ذكرت في الفقرةالسابقة

ثالثا : الشركة موجودة منذ اكثر من10 سنوات ، بعكس بزناس التي لمتستمر أكثر من سنتين وأين هي الآن ؟ لا أحد يعرف

رابعا : ان نظام الحماية فيالشركة تقدمه شركة فيري ساين Verisign وهي نفس الشركة التي تحمي بنك ال HSBC وتحمي معظم بنوك العالم ولهذا فان شركة الجولد ماين تعتبر شركة عريقة لانها تتشرف بحماية موقعها من هذه الشركة العالمية وكذلك فان الشرطة العالمية او النتربول تحمي كافة العمليات المالية التي تفوق 200 $ على موقع الجولد ماين.

خامسا : ان الخدمة فيالشركة سريعة جدا وذات مصداقية عالية وتعتمد على نظام الكتروني في غاية لدقة والامان ولا يستطيع احد تعديل اي بيانات او عملية نقل اموال او شراء الا الشخص نفسه حيث وسائل الامان كبيرة جدا بهذا النظام واي خطوة يتم ابلاغك فيها بالبريد الالكتروني
سادسا : لقد قامت هذه الشركة عام 2000 اي بعد نكسة عام 1998 في شركات التسويق الشبكي فقامت هذه الشركة باخذ الايجابيات من الشركات التي استمرت بعد هذه النكسة والسلبيات من الشركات التي افلست ولهذا استمرت هذه الشركة لمدة 10أعوام
هذه الأمور هي أهم ما يميز شركة جولد ماين على غيرها من الشركات التي تعتمد فكرة التسويق الشبكي

تفاصيل العمل :
والأن نتكلم عن تفاصيل وكيفية العمل ولكن هذا طبعا لن يكون إلا بعد الحصول على وكالة من الشركة وكيف يتم الحصول على هذه الوكالة ؟
أنت تستطيع التسجيل الحصول على الوكالة بدفع مبلغ 70 دولار وهذا المبلغ هو ليس ثمن شراء الوكالة وفقط وإنما أمامك خيارين لهذا المال
أولهما : أن تشترى بهذا المبلغ (70 دولار) وتحصل على ساعة أو قلم من منتجات الشركة وسوف تصل إليك هذه الساعة أو القلم إليك فى مكانك .
ثانيهما : هو أن يكون ال60 دولار هى كقسط أول لثمن شراء السبيكة الذهبية وأما ال10 دولارات فهى تتحول فى بنكك المالى فى موقعك الألكترونى على موقع الشركة

السؤال المهم جدا جدا جدا
هو فى كلا الحالتين تحصل أمام ها المبلغ ( 70 دولار ) على قيمة مقابلة إما الساعة أو القلم او أنه يكون قسط أول فى شراء السبيكة...يعنى فى كلا الحالتين ال70 دولار هم ليسوا ثمن للوكالة فقط .. فلماذا الشركة لم تجعل الحصول على الوكالة وحدها فقط. فقد يقول قائل أنا لا احتاج إلى الساعة ولا إلى إدخار أول قسط ..فلماذا لم تجعل الشركة الحصول على الوكالة مجانا ً ؟؟
الأجابة : هى ببساطة حتى تضمن الشركة أنك تعمل وتجتهد ولا تتكاسل فى أحضار غيرك ...لأنه ليس من البديهى أنك تدفع 70 دولار ثم تتوقف عن العمل بعد ذلك على خلاف ما إذا حصلت على الوكالة مجانا ً.
يقوم بعملية التسجيل الوكيل الأقدم الذي يقوم بتسجيلنا بعد تزويد الشركة بالمعلومات الخاصة
وبعد الحصول على الوكالة تصبح موظف رسمي بالشركة وتبدأ بجني الالاف وتحقيق أحلامك باذن الله وعند التسجيل في الشركةتعطيك الشركة موقعا خاص بك وتعطيك اسمك في الشركة


كيفية وطبيعة العمل ؟
نظام العمل:
عند الاشتراك والحصول على الوكالة سوف يكون لك موقعا الكترونيا ثابتا وتكون لك شجرة أسفل من اسمك حيث يتفرع من اسمك ذراعين أيمن وأيسر ويمكنك الإعلان عن الشركة وكسب وكلاء آخرين من الأسرة والأقارب والأصدقاء والجيران والزملاء والمعارف وضع شخصين أسفل اسمك واحد على الجانب الأيمن والآخر على الجانب الأيسر ومن خلال هذين الشخصين تحصل على رصيد =30 دولار ، وكل شخص تدخله الى الشجرة بنفسك تحصل على ربح =2دولار أضافي .
لاحظ أن هذا المبلغ أكثر من نصف مبلغ الاشتراك .وهذه هى العمولة الوحيدة التى تحصل عليها نتيجة إضافة أول واحد في اليمين مع أول واحد في اليسار ....


أما باقى العمولات فكيف أحصل عليها ؟؟
طبعا أنت سجلت تحتك شخصين واحد عن اليمين وواحد عن اليسار وكل واحد دفع 70 دولار وبالتالى سوف يعمل أيضا فى دعوة شخصين تحته وبالتالى تبدأ شجرتك أنت فى الزيادة من الناحيتين اليمين والشمال
وعندما يصل عدد الوكلاء فى اليمين 3 وأيضا فى اليسار 3 تعطيك الشركة عمولة 30 دولار وهذا هو نظام الربح الذى سوف تعمل عليه وهذا يسمى الخطة 3/3 Aومعنى هذه الخطة أنك تحصل على عمولة 30 دولار عن اضافة 3 أشخاص جدد فى يمينك و3 اشخاص جدد فى يسارك سواء كان هؤلاء الأشخاص من دعوتك أنت شخصيا أو من دعوة من تحتك

ملاحظة:أن كل شخص يلتحق أسفل اسمك يحصل على وكالة واسم تجاري وموقع أيضا كما حصلت أنت أيضا وله الحق في فتح ذراعين أيضا وتراكم أرباحه ليبني عمله الخاص.
إذن سيكون العمل في هذه الشجرة كالآتي :
أول شخص يأتي بشخصين وكل شخص منهما يأتي بشخصين و.......و.......وهكذا.
أذن يكون نظام العمل ثنائي أي 2 ،4 ، 8 ، 16 ، 32 ، 64 ، 128 ........... وهكذا .فتكون الأعداد متضاعفة والشجرة تنموا على أساس المنفعة المتبادلة والمصلحة المشتركة.
كلما تربح يربح الشخص الأعلى منك وكلما يربح الشخص الأسفل منك تربح أنت


وهنا سيكون العمل جماعي أنت والشجرة التي أسفل من اسمك وكذلك المصلحة مشتركة فكلما ازداد عدد الوكلاء أسفلك من خلالك ومن خلال الذين أسفل منك كلما ازدادت عمولاتك فعلى سبيل المثال :
كل 3 على جهتك اليمين+3 على جهتك اليسار = 30 دولار
وانت تربح عن الاعضاء الذين تجلبهم وانت وعن الأعضاء الذين يجلبهم من هم أسفل منك في هذه الشجرة
يعني لو قام كل واحد من ال 3 بجلب عضوين سيصبح ربحك 6+6 = 60 دولار ومن ثم 12+12 =120 دولار

لو أنك على يمنينك هذا الأسبوع 9 أشخاص وعلى يسارك 9 أشخاص فكم تستحق عمولة ؟
3يمين +3 شمال 30 = دولار
3 يمين + 3 شمال30 = دولار
3يمين + 3شمال 30 = دولار
9يمين + 9 شمال 90 = دولار
مثال أخر : شخص على يمينه 200 شخص وعلى شماله 2 فكم يستحق من عمولة ؟ الجواب لا يستحق أى عمولة غير عمولة التحفيزية التى هى ( واحد يمين وواحد شمال ) لأنه يشترط للحصول على العمولات هو أيجاد ثلاث أشخاص على اليمين وثلاث أشخاص على اليسار .

ملاحظة : أوجدت الشركة قانونا يسمى قانون سقف الدخل يحافظ عليها ويمنع تعرض الشركة لأي نوع من الخسارة نتيجة دفع أرباح كبيرة ويعتبر صمام أمان يحول دون إفلاسها .حيث تقوم الشركة بدفع أرباح 45 شخص باليمين مقابل 45 شخص باليسار لليوم الواحد لكل مشترك كحد أقصى وهو أعلى مستوى أرباح تقدمه الشركة وما زاد عن ذلك فسوف لا تعطي الشركة إرباحهم وسوف تكتفي بإرباح 45/45 لليوم الواحد وسيكون الربح 450= دولار وهذا أعلى مستوى يومي للربح بالشركة. يعنى الحد الأقصى للأرباح فى الأسبوع هو 3150 دولار

ومن الممكن الوصول إلى هذا المستوى بعد فترة زمنية ومن خلال جميع الوكلاء الذين هم أسفل منك وعلى سبيل المثال لو كان أسفل منك في كل جهة 15 شخص فكل شخص يجلب شخصين كما أنت فعلت وسيكون 30 شخص في كل جهة ثم 60 شخص في كل جهة ثم 120 شخص ثم 240 شخص وهكذا .

ملاحظة:تقوم الشركة بحساب الأرباح يوم الأحد من كل أسبوع الساعة الثانية عشر حيث تقوم بشطر الشجرة عموديا إلى جهتين يمين ويسار وعمل موازنة كل ثلاثة مقابل ثلاثة وحساب قيمة الأرباح وإيداعها في رصيدك و يمكنك استلام أرباحك أسبوعيا بالدولار.



طريقة استلام الارباح ؟

أول طريقة : طريقة الأيكاردات

الايكاراد: هو مشابه الى كارت تعبئة الرصيد (كارت الموبايل ) حيث يتكون من مجموعتي أرقام أيضا ،الرقم المتسلسل والرقم السري ،وحين تحويل الرصيد (الأرباح المتراكمة ) إلى ايكارد ستقوم الشركة بخصم 70 دولار من رصيدك ومباشرة تبعث لك بأرقام الكارت الايكارد
كما تمنح الشركة ربحا أضافيا واحد دولار قسط للسبيكة من كل ربح تحوله إلى ايكارد
ويمكنك تسجيل الوكلاء الجدد به واستلام المبلغ منهم أوبيعه لأي وكيل وتستطيع إرساله الى أي شخص أخر من نفس الموقع مباشرة.
من خلال العمل ستلاحظ انك لست وحدك في هذا العمل وستجد انك أسبوعيا لديك مداولات مالية وإرباح ملموسة أسبوعية مع العمل
أيكارد = 70 دولار
هناك خانة خاصة من موقعك الالكتروني الخاص بك تستطيع به مشاهدة الشجرة التي كونتها وخانة أخرى (خانة الأرباح) حيث تستطيع معرفة قيمة الرصيد ويمكنك سحب المبلغ من 70 دولار أو أكثر حيث توجد خانة أخرى (خانة الايكارت) وتستطيع تحويل رصيدك إلى ايكارت حيث تستطيع تسجيل المشتركين الجدد به واستلام قيمة الاشتراك منهم كما دخلت إلى الشركة في بادئ الأمر أو تستطيع بيعه إلى الوكلاء الآخرين وسيكون عليه طلب ويكون مرغوبا حيث ان كل مشترك يبقى ينتظر على الأقل أكثر من يوم حتى يتوفر له الايكارت .
ملاحظة :لايمكن تحويل الإرباح الأقل من 70 دولار الى ايكارد لان قيمة الايكارد الواحد 70 دولار فمن الممكن تحويل 140 دولار الى 2 أيكارد وممكن تحويل 150 دولار الى 2 أيكارد ويبقى 10 دولار.

ثانى طريقة : طريقة VISA CARD OR MASTER CARD
وهي تمكنك من تحويل ارباحك الى الفيزا كارد او الماستر كارد وحاليا قد بوشر العمل بها فى بعض الدول العربية .
ثالث طريقة : عن طريق شراء أشياء من موقع التسويق الخاص بالشركة
هناك موقع خاص بالشركة يمكنك من خلاله شراء منتجات كثيرة (موبايل – كاميرا – لاب توب – وأمور أخرى كثيرة ) ويتم خصم المبلغ من حسابك الخاص .
وكيف تصل إليك هذه المنتجات وكيف تستلمها ؟
عن طريق البريد DHL – FEDEX - ARAMEX

تأمين مواقع الشركة ؟
تتكفل بحماية مواقع الشركة في هذا النظام شركة فيرساين {VERISIGN } أوثق شركة لحماية المواقع على الانترنيت حيث تعرف باسم (شرطية الانترنيت ) بسبب المكانة الرفيعة التي تحظى بها ، حيث تشرف على جميع المبادلات المالية الالكترونية وجميع العمليات الحسابية لموقع شركة (GMI ) ويمكن مشاهدة التوقيع الرقمي لشركة VERISIGN على جميع صفحات هذا الموقع الالكتروني .وكذلك ان (الانتربول) أو الشرطة العالمية تحمي كافة العمليات التي تفوق (200) دولار
إن الالية بهذا العمل هي ليست للتسلية أو عدم المبالاة وإنما للاستفادة الحقيقية وتحقيق الأهداف ويجب العمل بها بكل جدية

ملاحظة :إن الاشتراك بهذا العمل هو توفير فرصة عمل حقيقية لكل شخص يلتزم ببنود وتعليمات الشركة ويستغل الوقت أفضل استغلال ويعمل بكل جدية لتحقق له الفرصة الناجحة للوصول لما يتمنى من أحلام وتحقيق إرباح تراكمية ثم يجب إن يتحلى المقابل بالصبر والتأني والمتابعة فهي سر نجاح العمل رغم قلة رأس مال هذا المشروع فأن رأس المال الحقيقي لهذا المشروع هو الوقت وهو الطريق الأمثل لبناء الثروة الشخصية حيث إن التجارة عبر الانترنيت بنظام التسويق الشبكي صنعت أعظم تجار العالم وفي كافة البلدان وذلك بسبب إن الإرباح تراكمية
نشر بتاريخ 9-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة