خطوات بناء المسكن من الألف إلى الياء -3
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
تركيب الزفتة الباردة(البرايمر) :
نقوم بتركيب الزفتة اتلبارده على فرشة النظافة .



تركيب الرول :
توجد عدة طرق لعزل السرداب ومنها مثلا نقوم بتركيب الرول العازل للتغلب على نفاذية الماء باستعمال عملية الحرق .



صبة خرسانية :
ثم نقوم بتركيب فرشة الغطاء الخرساني بسماكة 5سم ولا ننسى بان نرش الماء على الصبة الخرسانية بعد تجميدها 3مرات يوميا لمدة 7أيام .



تركيب القواعد والميدات :



بعد الانتهاء من عزل الأرضيه نقوم بتركيب صناديق الشدات الخاصة للقواعد والميدات .
- ثم نقوم بتركيب أسياخ الحديد في الصناديق الخشبية وللقواعد والميدات .
-ونقوم بتركيب البسكوته وهي قطعة من الحديد او الخرسانه توضع اسفل أسياخ الحديد لتحديد سماكة الغطاء الخرساني على الحديد .



اللبشة :-
اذا كانت نسبة القواعد أكثر من 60% من المساحة الكلية للأرض ينصح بأن نقوم باستعمال اللبشة حيث يستخدم بها الكثير من أسياخ الحديد على كل مساحة الأرض الذي سيقوم فيها المبنى ثم يقوم بعملية الصب الخرساني بعد اعتماد جهة الأشراف ولا ننسى استعمال الدك على الخرسانة لطرد الهواء من الخرسانة ولتسوية ولتسوية السطح وان نقوم بتركيب التمديدات الصحية قبل عملية الصب .
توجد عدة طرق للتغلب على نفاذية الماء بأستعمال العازل وهي مثلا على شكل بودره الفاندكس ترش على الحديد ثم نقوم بالصب الخرساني ولا ننسى استعمال الهزاز لطرد الفقاعات من الخرسانة ولتقوية تماسك الحديد مع الخرسانة .



المكعبات الخرسانية :-



للتاكد من النسب الصحيحة المستعملة بالخلطة الخرسانية للخلط اتلجاهز اذ نقوم بطلب 6 عينات من الخرسانة الجاهزة من السيارات الخلاطة لعمل مكعبات خرسانية قبل عملية الصب في الموقع ونجري عليها التجربة للتاكد من قوة الضغط لها حيث يقوم المهندس المنفذ بعمل ذلك .



العمود على القواعد :-



نقوم بعمل الصندوق الخشبي ثم نقوم بتركيب أسياخ الحديد في الصندوق على ان يكون تشريك الاسياخ باستعمال السيم الطري ثم نقوم بتقفيل الصندوق وتدعيمة بقوة .
وبعد اعتماد جهة الأشراف نقوم بصب العمود باستعمال الهوز وينصح دائما باستعمال الصب الخرساني ولا ننسى رش الصبة بعد تجمدها 3مرات يوميا بمدة اسبوع للتغلب على الشروخ ولتحديد مستوى منسوب الأعمده نستعمل الهوزالميزان المائي بداية من نقطة البداية على الرصيف للشارع المقابل او استخدام جهاز التدولايت لتحديد المنسوب .
نشر بتاريخ 9-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة