انواع المدراء والمديرات
صالح سليم
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع صالح سليم
ردود صالح سليم

انواع المدراء والمديرات


أنواع المدراء والمديرات وطرق التعامل معهم
* المدير الذي يشبه علبة الحلوى:
الحل مع هذا النوع :
حافظ على هدوئك, تفاعل معه عندما تجده قريبا منك وعندما يتحول الى شخصيته الباردة احرص على أن تتفاداه وأن تقلل من التواصل معه والأفضل ان يكون التواصل عبر البريد الالكتروني فقط الا في الحالات الضرورية ..
وإن كان بالامكان حاول ان تتعرف على السبب الذي يؤدي الى تأرجح مزاجه وأن تساعد في التخفيف منه

* المدير المستبد:
الحل مع هذا النوع :
الطريقة المثلى للتعامل مع هذا المدير هو ان تثبت نفسك , وأن تعزز من احترامك لذاتك امامه , قد يتغير هذا المدير 180 درجة اذا ما تبين له بانك قادر على مواجهة التحديات

* المدير المهووس بالتحكم :
الحل مع هذا النوع:
السمه الأبرز لأشخاص بهذه المواصفات هي انهم فاقدي الثقة في من حولهم , ولايثقون الا في مايقومون به شخصيا , لذا هم يرغبون في معرفة التفاصيل للتأكد من أن كل شيء على مايرام لذا . فالحل مع هذا النوع هو الحرص والمثابرة على كسب ثقتهم , حاول ان تطلعه على كل خطوة تمت في المشروع لكي تبين له ان العمل يتم بالجودة المطلوبة , وأعلم بأنك كلما أزدات ثقته بك كلما قل تحكمه وسيطرته عليك !

* المدير الأخرس :
الحل ؟
لاتخف من طرح الأسئلة على هذا النوع من المدراء حتى ولو عن طريق الإيميل , اذا كانت الأمور لاتسير على ما يرام فسيلاحظ المدير كثرة الرسائل والخطابات الواردة منك وهو ما سيضطره الى عقد اجتماع , ان كان الإجتماع يسير على ما يرام فسيدرك حينها ان التواصل الشفهي يؤدي الى نتائج جيدة قد تؤدي في النهاية الى ان يغير من اسلوبه الصامت

* المدير الطيب ( صديق الجميع )
الحل ؟
حاول ان تدعمه حين يتخذ قراراته أو يمارس صلاحياته , إذ حين يدرك مديرك بأن الشخصية القيادية تناسب ادارة الموظفين فسيعمل على استخدامها لإدارة الفريق .

.. تحياتي لكم ..

منقول لكم من الاميل
نشر بتاريخ 8-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة