كيف تصبح القائد وسط أصدقائك؟
صالح سليم
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع صالح سليم
ردود صالح سليم

كيف تصبح القائد وسط أصدقائك؟





أولاً تتطلب القيادة ما يسمى بسحر الشخصية، يتمتع بعض الناس بالقدرة على إشاعة البشاشة فيمن حولهم، بينما يخلّف البعض الآخر انطباعاً سيئاً بالجفاء والاستعلاء لدى من يقابلونهم، ويلقى صاحب الشخصية البشوشة الترحيب في كل مكان وتأتيه الدعوات من كل جانب ويكثر أصحابه ومعارفه، بينما الشخصية المنفردة قلما ما يسعى إليها الناس، وغالباً ما يكون صاحبها مهملاً من الآخرين، لذلك إذا رغبت أن تصبح قائداً، يجب أن تتسم بالوجه البشوش المبهج الذي يحبب الآخرين فيك.

بعض الناس قادرون على التحدث بأسلوب يجذب اهتمام الآخرين، وعلى توصيل أفكارهم بصورة تلقائية وواضحة، وهذا يدعم قوتك عند الحديث أمام أصدقائك، عكس شخص آخر يتحدث ببطء ممل وبطريقة غير جذابة يجعلهم ينصرفون عنه بسرعة.

كن دائماً صاحب مبادرات مبتكرة لم يتناولها أحد من قبل، كي تبهر الآخرين بأفكارك الرائعة كي يثق فيك الآخرين.

كن ملفتاً للنظر سواء بأفعالك ومظهرك العام، يفضل الجميع أن يكون القائد أو الشخص الذي له تأثير صاحب أعمال مبهرة وذي مظهر جيد لائق، فمثلاً كن دائماً شيك في ملابسك واظهر بشكل واثق تماماً.

حين يستشيرك أحد في أي شيء عليك أن تتعامل معه بكل هدوء وثبات حتى تخرج بنتيجة جيدة تبهر الآخرين مما تزيد ثقتهم في أفكارك وآرائك.

انسَ تماماً فكرة الأنانية وأنت قائد، عليك مساعدة الآخرين في كل ما يحتاجونه منك، كي تصبح أنت المصدر الأساسي الذي يرجعون إليه وتصبح بالفعل في مثابة مستشارهم السياسي، ولا تميل لفكرة الأنانية نهائياً طالما قررت أن تكون قائداً.

عليك أن تساهم في الأعمال الاجتماعية التي تزيد من تأثيرك وإشرافك عليها والمشاركة فيها برأيك الخاص، فمثلاً إذا كان هناك مشروع في عملك اقترح أنت المبادرة والأفكار الجديدة التي يمكن تنفيذها لتصبح أنت صاحب الفكرة وتشرف عليها.

اظهر دائماً مهارات العرض والتقديم، اظهر قدراتك على التأثير بصورة إيجابية على الآخرين ويكون دائماً بشكل محبب كي يتبعونك وهم سعداء بفكرتك.

قد تلجأ أحياناً لاستخدام المال في عزومة الآخرين كي تفرض سيطرتك عليهم، لكن لا تستخدم هذه الطريقة إلا عند الحاجة إليها حتى لا يظن البعض أنك تشتريهم بالمال.

كلما كانت شخصيتك قوية دائماً كلما زادت فرصتك من السيطرة على الآخرين، وقوة الشخصية تأتي بالثقة الزائدة والحنكة والثبات والتفكير في الأمور ووزنها قبل إطلاقها.



نشر بتاريخ 7-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة