هل أنت ناجحة في عملك ؟ هل ترغبين أن تصبحي ناجحة في عملك؟
صالح سليم
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع صالح سليم
ردود صالح سليم
هل أنت ناجحة في عملك ؟ هل ترغبين أن تصبحي ناجحة في عملك؟




المرأة الناجحة هي القادرة على إدارة وقتها وعملها بالشكل السليم ،عن طريق مراعاتها كافة السبل والطرق التي تساعدها على الإرتقاء والنجاح في عملها ، ونجاحها هو حصاد لثمار جهدها وعملها الجاد ومثابرتها وتجاوزها كافة العوائق التي تقف أمامها .

نقدم لك سيدتي أهم النصائح التي تساعدك على النجاح في عملك :

النصيحة الأولى :الاستفادة من الأخطاء :

عليك أن تتعلمي من أخطائك وتكون بمثابة دروس لك ،و أن تكوني حريصة على عدم الوقوع بها مرة أخرى.

النصيحة الثانية : الاعتراف بالخطأ :

إن أهم ما يميز الإنسان الناجح في حياته وعمله هو اعترافه بالخطأ ، فاعترافك بالخطأ يحميكي من الأضرار النفسية والإجتماعية والسلوكية ، ومن تعرضك لمشاكل أنت بغنى عنها .

النصيحة الثالثة : التبسم والبشاشة والترحيب :

إن التبسم والبشاشة في وجه زميلاتك يساعدك على كسب احترامهم وودهم ويزيل الحواجز في المعاملة ، ويوفر لك الراحة النفسية اللازمة التي أنت بحاجتها .

النصيحة الرابعة : التحدث بأدب ولباقة مع الآخرين :

يجب عليك أن تتحدثي بأدب مع زملاء العمل،فالإنسان الناجح هو القادر على تسويق نفسه لدى الناس عن طريق شخصيته القوية ولباقته في التحدث والمعاملة .

النصيحة الخامسة : مواجهة التحديات وعدم الهروب من المشاكل :

مواجهة التحديات ليس بالأمر السهل لذا يتوجب عدم الإستسلام والرضوخ أمامها مهما كانت النتيجة والصعوبات ،و عدم الهروب من المشكلات لأن الهروب منها يفاقمها ويحول أمام حلها .

النصيحة السادسة :تحمل المسؤولية في العمل وعدم التأخير أو التأجيل :

العمل مسؤولية وأمانة يجب الإجتهاد في إنجاز كافة المهمات المنوطة به وعدم التواني في القيام بها أو إهمالها لأن ذلك سيؤدي إلى تأخير العمل وفشله.

النصيحة السابعة : اكتشاف كل جديد فيما يخص العمل :

عليك البحث واكتشاف كل ما هو جديد في مجال عملك لما له من دورٍ كبير في الإبتكار والإبداع والتميز في العمل وجني الأهداف المرجوة من النجاح العملي .

م / ن
نشر بتاريخ 7-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة