لغة جسدك بالإشارات والإيماءات في عين العميل المستاء
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
لغة جسدك بالإشارات والإيماءات في عين العميل المستاء



http://jordan.thebeehive.org/sites/default/files/imagecache/highlight_image_large/highlight_image/body-language-explained.jpg
لغة الجسد أمام العميل الغاضب




لغة جسدك أمام العميل الغاضب


تجنب مجموعة من الأخطاء أمام العميل في لغة جسدك لان الإشارات و الإيماءات لجسدك ستظهر موقفك في عين العميل. تنبه إن نفس الشيء مطلوب منك لو إنك أنت العميل في مكان وموقف مشابه. يجب تجنب هذه الأخطاء في لغة جسدك تماما خاصة إذا كان العميل يشعر بعدم الرضا أو هناك ما يوتره مع الشركة أو المؤسسة.

تعبير الوجه الخاطئ:تجنب أن تبتسم بلا سبب أثناء شكوى العميل لأنك بذلك تستفزه أكثر وأنت الخاسر في النهاية.
تجنب نبره الصوت الاستفزازية :إن الأشخاص تستجيب لطريقه الكلام أكثر من الكلام نفسه.إذا كانت نبره الصوت تعبر عن الضيق أو العصبية فإن ذلك يستفز العميل وينقلب الموقف لمشاجرة بدل التفاهم الذي جاء لأجله. العكس من ذلك ، إذا بدا صوتك واثقا سوف يتأكد إنك تعني ما تقوله مما يسهل معه تهدئته وحل المشكلة.
عقد الذراعين بصوره دفاعيه لإنهاء الحديث: الإشارة بالذراع المتقاطع على الصدر تعبر عن عدم الترحيب بالإستماع ، المبالغة في الدفاع و العقلية المنغلقة. فإذا كنت تتعامل مع عميل غاضب ضع يديك بجانبك مفتوحة لتظهر إنك تستمع بإهتمام و عقل متفتح للحوار.
وضع الجسد في الوقوف والجلوس:إعتدل في الجلسة أو الوقفة لتعطى الانطباع إنك مهتم ومستمع بتركيز. لا تقترب أكثر من اللازم من العميل مما يعطى الإنطباع إنك تهاجمه أو تتحداه مما يثير أعصابه ويحتد عليك. تجنب الجلوس المتراخي بمد جسدك للخلف فتظهر كما لو كنت غير مهتم.
التواصل بالتلامس باليد:تجنب لمس الشخص المنفعل بصوره متكررة تثير ضيقه وغضبه أكثر. هذه الحركة تكون أحيانا عاده في كثير من الأشخاص أثناء الحديث العادي. هؤلاء يجب أن يتخلصوا منها لأنها تثير الضيق حتى الإنسان العادي الهادئ.
السب والقسم الكثير بدون سبب:بعض الأشخاص/العملاء اعتادوا على القسم أو السباب لأتفه الأسباب وان التعامل معهم بهدوء هو دليل قوه، فتمالك نفسك واجعل الهدوء يبدو واضحا على تعبيرات وجهك. تذكر إنك تمثل شركتك أو المؤسسة وليس لديك أي عذر إذا فعلت مثله وسببته فهذا تصرف لا يليق بممثل شركة ومؤسسة محترمه.
الأكل ومضغ الطعام:عندما تكون على إتصال بعميل وجها لوجه أو على الهاتف،تجنب مضغ اللبان أو الطعام. فالأصوات الصادرة من فمك تثير ضيق و اشمئزاز من يسمعها فما بالك بالشخص الغاضب أصلا.
التلكؤ و المماطلة :يكون العميل الغاضب غير صبور عادة، ويتوقع سرعه التعامل مع مشكلته بإيجابيه وليس ببرود أو تباطؤ .لا تتوانى عن المساعدة بسرعة وتجنب إظهار تعبيرات اللامبالاة على وجهك حتى لا تغضبه أكثر.
نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة