الحصول على وظيفة مختلفة بنفس الشركة التي أعمل بها
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
الحصول على وظيفة مختلفة بنفس الشركة التي أعمل بها
قد يتطلب الحصول على وظيفة مختلفة بنفس الشركة التي تعمل بها القليل من المكر. تأكد من البقاء على علاقة طيبة مع مشرفك. من الممكن أن يقوم مشرفك بمساعدتك في الحصول على وظيفة جديدة أو قد يكون العقبة الأولى لك إذا قام بتقييمك بصورة سيئة. فيما يلي المطلوب عمله للانتقال من وظيفتك بنجاح:

تحدث لأحد من يعملون بشركتك: ينبغي عليك التحدث لأحد الأشخاص بالشركة التي تعمل بها إذا كنت ترغب في الانتقال إلى وظيفة أخرى في نفس الشركة. ولديك ثلاث خيارات للتحدث إلى أحد الأشخاص حول تبديل وظيفتك، ويتحدد هذا وفقاً لموقفك:



إما أن تتحدث إلى مشرفك: ووفقًا لمشرفيك، قد تكون قادرًا على إخبارهم باشرة بأنك ترغب في البحث عن فرص عمل أخرى في نفس الشركة وتطلب منهم النصيحة.



وإما أن تلجأ بصورة سرية إلى مكتب الموارد البشرية: بعض الشركات لها مكتب منفصل يقوم بالتشغيل. وإذا كان الأمر كذلك، قم بإخبارهم بأنك ترغب في الحصول على وظيفة أخرى في نفس الشركة. مع إبداء رغبتك في الحفاظ على سرية هذا الأمر.



وإما أن تجتمع بالمدير وبرؤسائك ومشرفيك في العمل: اخبرهم برغبتك في استكشاف بعض الخيارات الأخرى. مع إبداء رغبتك في الحفاظ على سرية هذا الأمر. قم بسؤالهم عن الخطوات التي ينبغي عليك اتباعها كي تصبح مؤهلا لوظائف أخرى بالشركة.




ابحث عن وظيفة



قم بإعداد سيرة ذاتية جديدة: قد يتم مطالبتك بالتقديم مرة أخرى للالتحاق بوظيفة جديدة حتى إذا كان ذلك في الشركة ذاتها. ابدأ في تحديث سيرتك الذاتية, قم بسرد التواريخ، والإنجازات التي قمت بها في وظيفتك الحالية فهذه الأخيرة هي الأهم. انقر هنا للحصول على نصائح حول كيفية كتابة السيرة الذاتية.



راجع لوحة الوظائف: تقوم بعض الشركات بتخصيص لوحة للوظائف أو عرض رسائل إخبارية لبيان فرص الوظائف الموجودة لديها. وتعد هذه أماكن مناسبة للبحث عن وظائف أخرى قد تكون ملائمة لك في الشركة.



اجتمع بالمشرفين المسئولين عن أقسام أخرى: إذا كنت ترغب في العمل بقسم آخر من أقسام الشركة، أخبر المشرف المسئول عن هذا القسم.


نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة