قاعدة #1 لإستخدام شبكة المعارف
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
قاعدة #1 لإستخدام شبكة المعارف

يكوِّن أفضل المتصلين بالشبكة علاقات مع أشخاص بحيث يجني كلاهما مكسبًا. ولا يهتم أفضل المتصلين بالشبكة بمقابلة وتحية الأشخاص لمجرد بيع أي شيء. بينما في علاقات الأصدقاء والعائلات نادرًا ما يرحب بالشخص الذي يأخذ أو يحترم. نفس الشيء صحيح في مجال الأعمال. حاول أن تكون معروفًا "بالشخص الذي يعطي"، الذي يقدم المساعدة، الموارد، والإرشادات وبالتالي سيبحث الأشخاص عن طرق تقديم المساعدة لك.

التحدي الحقيقي هو إيجاد الوقت للاتصال بالشبكة. فيما يلي ثلاث خطوات يمكن استخدامها لإنشاء خطة الاتصال بالشبكة الجيدة. بتذكر القاعدة #1 للشبكة والتخطيط بفاعلية، يمكنك تطويرالعلاقات التي بدورها سوف تساعدك في نمو المشروع.


خطط شبكتك باستراتيجية:
فكر في أشخاص قد يكونون متصلين جيدين بمشروعك. إذا لم تكن خبيرًا ماليًّا، فقم بتطويرعلاقة قوية مع محاسب. إذا كنت تريد الاتصال بالآباء، عن طريق الشبكة في وقت المدرسة. حدد وقتًا كل شهر للاتصال بالشبكة - حاول تناول الغداء مع شخص جديد كل أسبوع أو اذهب إلى ثلاثة أحداث جديدة على الشبكة كل شهر.

قم بالإعداد للشبكة:
قبل المقابلة على الشبكة تأكد من وجود كمية كافية من بطاقات المشروع. قم بعمل بعض الأبحاث على الأشخاص الذين قد تصادفهم بحيث تبدأ معهم المحادثة. كن مستمعًا جيدًا عند مقابلة أشخاص جدد.

قم بالمتابعة بعد مقابلة شخص ما:
ابعث ببطاقة، اترك رسالة، أرسل بريدًا إلكترونيًّا تخبر فيه الشخص بأن مقابلته كانت فرصة عظيمة. اسأل عما إذا كنت تستطيع إضافتهم في قائمتك للمتصلين وإرسال معلومات عن شركتك. أرسل موضوعات أو أي معلومات أخرى بصور منتظمة مما قد يكون مفيدًا بالنسبة لهم.

نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة