قبل أن تقوم بوضع إعلان
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
قبل أن تقوم بوضع إعلان
قم بطرح الأسئلة التالية وإجابتها قبل أن تبدأ حملة إعلانية.

هل أنا مستعد للوصول إلى العملاء ست مرات على الأقل؟
يحتاج العميل العادي إلى ست طرق على الأقل للضجة الإعلانية في صورة إعلان أو رسالة بريد أو أي أداة تسويقية أخرى لتوصيل اسم الشركة وما تقدمه للناس. لا يكفي شراء إعلان واحد في صحيفة محلية، ولكن قم بالتخطيط لست طرق على الأقل يمكنك أن تصل إلى الجمهور بها.

من الجمهور المستهدف؟
كن محددًا بشأن السوق المستهدف ومكانه. اكتشف ماذا يقرأ الجمهور وإلامَ يستمع، وشاهد بحيث تعرف أفضل الطرق للوصول لهم.

هل يجب أن أشتري إعلانًا في الصحف أم في المجلات أم في الراديو أم في التليفزيون؟
تلعب الميزانية دورًا في الطريقة التي تختارها للإعلان. يمكن أن تكون المطبوعات والتليفزيون بنفس القدر من الفعالية. قد تكون الإعلانات التي يتم بثها أكبر تكلفةً، ولكن قد يكون شراء فترة في عرض راديو محلي أو محطة تليفزيون محلية أفضل.

قم بعرض الإعلان في الجزء الصحيح من جريدة أو مجلة. قد يقوم محل ورود أو محل مجوهرات يقوم بالإعلان عن عيد الحب باختيار القسم الرياضي للفت انتباه الرجال، بينما يكون الطهو مناسبًا في قسم الطعام. تأكد مما إذا كانت الجريدة أو المجلة تقدم أقسامًا خاصة للزفاف والعطلات والعودة للمدارس والتخطيط للتقاعد والمزيد. يقوم القراء بحفظ هذه الأقسام، أي أن هناك أماكن جيدة للإعلان.

وبالنسبة لإعلانات الراديو أو التليفزيون، اختر برامج تستهدف قاعدة الزبائن. يجب أن يقوم محل إصلاح السيارات باختيار عرض سيارات، ومحل الحيوانات الأليفة باختيار عرض للأطفال أو برنامج عن الحيوانات، بينما يكون متخصص في أدوات المطبخ مناسبًا لبرامج الطهو.

ما المساحة المتبقية؟
يوجد بالصحف غالبًا مساحة إعلانية محجوزة للحظة الأخيرة، أو مساحة متبقية متاحة للبيع بسعر مخفض قبل النشر مباشرة إذا لم تكن جميع المساحات الإعلانية محجوزة. إذا كانت الميزانية صغيرة، قم بمطالبة فريق المبيعات بالاتصال بك إذا كان لديهم مساحة متبقية. تأكد من أن لديك إعلانًا جاهزًا بالكاميرا لمثل هذه المواقف.

ما المطلوب من العميل؟
يجب أن يتضمن كل إعلان دعوة تحث العميل أو العميل المتوقع على الاتصال بك أو زيارة موقع الويب الخاص بك. حدد هدف الإعلان قبل شرائه.

كيف يمكنني تتبع النتائج؟
يعد إنفاق النقود على الإعلانات تبذيرًا إذا لم تعرف ما إذا كان الإعلان قد نجح أم لا. قم بوضع نظام لمتابعة نجاحك. اسأل الناس كيف سمعوا عنك أو طالبهم بإخبارك عن الإعلان عندما يقومون بالاتصال بك.
نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة