المشاكل الفنية المحتملة لصاحب المشروع الصغير
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
المشاكل الفنية المحتملة لصاحب المشروع الصغير
يجب أن تعرف الأخطاء الشائعة التي يقع فيها أصحاب المشاريع الصغيرة ومعرفة كيف يمكن تجنبها فيما يلي بعض الأمثلة والطرق لحماية نفسك.


الفشل في حماية المعدات القيمة
قد قمت بقضاء الوقت وصرف المال للحصول على التقنتيات المناسبة لمشروعك. إذا لم تقم بحماية المعدات، فسوف تخسر المال. يمكنك حماية نفسك من السرقة، الحوادث، التدمير المتعمد، والدمار نتيجة الأسباب الطبيعية مثل الفيضانات، الحريق.



احصل على تأمين على الممتلكات. اختر وثيقة "لكل المخاطر" وليس "خطر محدد" لتجنب فراغات في التغطية أو الإزدواجية في التغطية.



استخدم حامي ضد زيادة التيار. تأكد من أن النظام يستقبل تيار كهرباء ثابت ويمنع فقدان البيانات نتيجة التغيرات المفاجئة في التيار الكهربائي، مثل تذبذب الطاقة وانقطاع التيار.



غطي الكمبيوتر والطابعة واحفظ الأقراص المرنة والأقراص المضغوطة في حقائب عند استخدامها. يمكن أن يدمر التراب المعدات ووحدات التخزين.




الفشل في حماية المعلومات الهامة أو الحساسة في المشروع.
قد تكون المعلومات على الكمبيوتر أكثر قيمة من المعدات نفسها قم بحماية البيانات الهامة من الفقدان، السرقة، والتعرض باستخدام النصائح التالية



اعمل نسخة احتياطية لكل البرامج والملفات الهامة احتفظ بنسخة احتياطية بعيدة عن الموقع



استخدم حماية كلمات المرور أو القفل لمنع النظام من التشغيل عن طريق مستخدم غير موثوق



قم بتثبيت برامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات لفحص الكمبيوتر التلقائي للفيروسات التي قد تفسد أو تدمر ملفاتك.




شراء الكمية الخطأ من التقنية
قد تخدعك الإعلانات للأدوات و البرامج لمشروعك الجديد. قد تريد كمبيوتر أسرع بذاكرة أعلى ولكن هل تريد الأحدث والأعلى؟ هل تستطيع الإستمرار بالنظام القديم لعدة أشهر أو حتى سنة قبل شراء نظام جديد؟ إذا كانت تقنيتك تعمل، فتمسك بها.



تكون الأسعار أغلى وشائعة عند صدور المنتج الجديد. لا تقفز لتحديثات البرامج أو أنظمة الكمبيوتر الجديدة بمجرد صدورها.



التمسك بالكمبيوتر لأنه يعمل ليس جيدًا. إذا كانت تقنيتك بطيئة أو كان هناك عطل في الأجهزة أو البرامج باستمرار، فإنك تكلف نفسك الوقت والمال -- أهم مصدرين لمصادر مشروعك.



جد ميزانية تحتاج إلى نظام كمبيوتر يعمل جيدًا، برامج تساعد في أداء الأعمال، وأدوات مساعدة لتوفير الوقت. قم بأداء بحوثات، اسأل زميل العمل أو الصديق، وقارن بين المحلات.




الإعتقاد بأنه يمكنك اصلاح المشكلات التقنية بنفسك.
عند العمل لصالح شركة، يساعدك قسم تقنية المعلومات في مشكلات الكمبيوتر. عند العمل بنفسك، فتصبح أنت قسم تقنية المعلومات. قد يجد أصحاب المشاريع الصغيرة أنفسهم مضطرين لإصلاح برنامج معطل أو الأعطال الفنية التي تقوم بإبطاء أعمالهم. يفقد هذا الكثير من المال أو الوقت



قد تحتاج إلى شخص غير فني مرتين على الأقل لتشخيص وإصلاح مشاكل الكمبيوتر. لا تقضي الساعات في محاولة إيجاد مساعدة متخصصة.



جد فني متخصص، استشاري متخصص، أو صاحب محل كمبيوتر محلي ليكون متصل تقنية المعلومات. إذا كان المال مشكلة، فتوصل إلى اتفاق مفيد لكلاكما.



إذا كنت تتذكر معظم الوقت المنقضي في أعمالك، فأنك لن تضيع دقيقة واحدة أخرى في المشكلات الفنية التي لا تستطيع إصلاحها.


نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة