اجعل الناس تتحدث عن الميزانية
ابو رامى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ابو رامى
اجعل الناس تتحدث عن الميزانية
قم بإيجاد الأشخاص المناسبين للحديث بحماس حول عملك. من "الأشخاص المناسبون؟" يعتمد ذلك على المنتج أو الخدمة التي تقدمها. في بعض الأعمال، يعد الشباب هم الأشخاص المناسبون. وفي بعض الأعمال الأخرى، قد يكونون أصحاب المتاجر. يقوم هؤلاء الأشخاص بتعريف الناس بقيمة المنتج أو الخدمة التي تقدمها. وإذا تمكنت من إثارة حماسهم لما تفعل، سوف يقومون بالحديث عنه من تلقاء أنفسهم. ولن يقوموا بالشراء منك فقط، ولكنهم أيضًا سوف يخبرون الآخرين عنك.

في العديد من الأعمال، يعد المشاهير أفضل من يقوم بهذه المهمة. فإذا رأى الناس هال بيري ترتدي ثيابًا من أحدث تصمياتك أو جورج كلوني يتناول الطعام في المطعم الذي تمتلكه، سوف يؤدي ذلك إلى إثارة الحديث حول عملك. ولكن معظم الناس لا تحتاج إلا إلى إثارة القليل من الحماس كي تنجح.

[b]كيف أصل إلى هؤلاء الأشخاص؟[/b]
الخطوة الأولى هي تحديدهم بوضوح. ما أعمارهم؟ أين يقومون بالتسوق وتناول الطعام واللعب والعمل؟ ماذا يقرأون وماذا يشاهدون وإلامَ يستمعون؟ اكتشف أكبر قدر ممكن من المعلومات عنهم.

[b]كيف أضع المنتجات أو الخدمات التي أقدمها محط أنظارهم؟[/b]
استخدم الأمثلة التالية لجعل الناس يتحدثون عن عملك.


[b]استخدم الصفقات. [/b]
تعد هذه طريقة ممتعة للوصول إلى الناس. عندما قامت BreathAsure بتوزيع المعطر الخاص بها في مهرجان الثوم في سان فرانسيسكو، استجاب محبو الثوم ورصد الإعلام ذلك. كما قام صانعو Tickle Me Elmo بتوزيع Elmo على كل فرد من جمهور Rosie O'Donnell في الاستديو، مدركين أن ذلك سوف يؤدي لإثارة حماس الأمهات والأطفال وأن المئات من Elmo سوف يتم توزيعها أمام الكاميرا.




[b]خذها إلى المصدر: [/b]
اشتهرت شركة بوسطون للبيرة التي تقوم بصناعة Sam Adams عندما قام مؤسسها جيم كوتش بالسفر واللف على المنازل لتقديم وصفة البيرة التي اشتهر بها جده الأكبر للناس. كما اتصل كوتش بالإعلام وأصحاب المطاعم لإخبارهم بنفسه حول هذا المنتج. وهكذا أصبح مشهورًا في الإعلام وارتفعت مبيعاته بسرعة الصاروخ.




[b]أشرك مثيري الحديث في الأمر: [/b]
قم بدعم فريق التخطيط، وأرسل عينات مجانية من المنتجات إلى عملائك، واسألهم حول آرائهم. قامت شركة In Zone Brands للعب الأطفال بأتلانتا بتكوين فريق من الأطفال للحصول على آرائهم وتعليقاتهم. هل لديك عملاء دائمون؟ لماذا لا تكافئهم عن طريق دعوتهم لإفطار مجاني واستغلال هذا الوقت لسماع أفكارهم وآرائهم واقتراحاتهم.




[b]استخدم الدعاية: [/b]
أخبر قصة نجاحك في العمل للصحافة المحلية. لا تحتاج إلى مؤسسة علاقات عامة لعمل ذلك، وخصوصًا في البداية عندما تكون الموارد قليلة. ابدأ صغيرًا ومحليًا. خذ وقتًا لتطوير علاقات قوية وتنميتها مع الصحفيين المحليين الذين يمكنهم نشر هذا الكلام.




[b]قم برعاية أحد الفرق المدرسية أو أحد الأندية: [/b]
سوف تكسب الطلاب وأولياء الأمور وزعماء المجتمع. عن طريق إظهار الاهتمام بالأطفال. قم بعرض صورهم وعمل قمصان لهم وإقامة حفل لهم في نهاية الموسم. ففي الوقت الذي تقوم فيه بالدعاية لاسمك، فإنك أيضًا تدعم موضوعًا مهمًا. ولا يمكنك أن تخسر.




[b]كن الأفضل: [/b]
كن أفضل محل حلويات أو مصفف شعر أو محل تنظيف للملابس أو مطعم للبيتزا. فمعظم الجرائد المحلية والغرف التجارية والمنظمات الأخرى تقوم برعاية مسابقة "الأفضل". اكتشف المعروض وأدخل نفسك.


نشر بتاريخ 6-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة