نباتات الزينة جزء من ديكور منزلك
صالح سليم
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع صالح سليم
ردود صالح سليم

نباتات الزينة جزء من ديكور منزلك





http://photos.azyya.com/store/up1/080426021501cRqF.jpgتضيف النباتات الخضراء عنصر السلام والحيوية إلى البيت وتوازن الألوان والديكور وترشّح الهواء طبيعيا. وسواء كنت تريدين إضافة عنصر إضافي إلى موضوع غرفتك الحالي، أو تخلقي نقطة مركزية حيّة في الغرفة، أو تغطّي بعض السمات غير المرغوبة للغرفة، توفر النباتات الخضراء فرصة رائعة للتزيّن.


1. اختاري نباتات لا تحتاج لعناية كبيرة. تتطلّب النباتات المختلفة كميات مختلفة من الضوء والماء كلّ يوم، وقد تبحثين عن نبات يحتاج إلى القليل أو الكثير من الضوء، أو بعض أجزاءه تحتاج إلى الضوء النهاري. اطلبي من شخص محترف أن يخبرك عن عادات النباتات قبل شرائها، حتى تتخيلي حجم الاحتياجات المطلوبة منك.
2. اختاري نباتات تلاءم موضوع الغرفة. إذا كانت غرفتك ذات لمسة معاصر أو قليلة الديكور، فالنبات الآسيوية قد تتمّمها بشكل رائع. إذا كانت غرفتك بلمسة فيكتورية أو متقنة، فالنبات المزهرة رائعة مثل الورد الصغير. إما إذا كان موضوع الغرفة صحراويا، فاستعملي تشكيلة من الصبار والأحجار الملونة لعكس الإضاءة.
3. اختاري نباتات ذات ارتفاعات وأشكال مختلفة. إذا كنت ستضعين نباتات متعدّدة في الغرفة , فيجب أن توضع تشكيلة النباتات قريبة من بعضها البعض. أي نبات مزهر يمكن أن يوضع بين عدّة نباتات محاطة بالأوراق لموازنة اللون.
4. اختاري نباتات ذات ألوان تغني الغرفة. إذا كانت الغرفة مظلمة، اختاري نبات ورقية تحتوي على درجات مختلفة من اللون الأخضر لمنح الغرفة جوا من التباين الظلي، أما إذا كانت الغرفة ذات لون محايد، فاختاري عدّة نباتات مزهرة تعكس (الهدوء، الدافئ أو الطبيعة).
5. استعملي النباتات الموسميّة لعمل أجواء بهيجة مثل الأقحوان في الخريف , والنباتات دائمة الخضرة في الشتاء والزنابق في فصل الربيع، والبنفسج والسحالب في الصيف.


النصائح والتحذيرات:
• تعمل النباتات على إخفاء عيوب الغرفة أو التركيز على نقطة جمالية أو منح شعور بالارتفاع.
• يمكن أن تكدّس النباتات على الرفوف لإضافة القوام والعمق، حتى سويّة مع الكتب والزينة.
• يمكن أن تكمل النباتات زوايا الغرف الحادة.
• يمكن أن تضيف العناصر الأخرى للطبيعة لمسة تزيينية. يمكنك أن تبرزي النباتات باستعمال أدوات تجميلية مثل الصخور والأحجار الكريستالية، والصدف.

نشر بتاريخ 5-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة