السيارة الطائرة
صالح سليم
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع صالح سليم
ردود صالح سليم

السيارة الطائرة

ذكرت صحيفة ( ديلي ميل ) البريطانية في موقعها الألكتروني إن أول سيارة طائرة في العالم نجحت في أول رحلة تجريبية لها جرت فوق مطار في نيويورك إيذانا بأن الحلم في السيارة الطائرة قد تحول الى واقع.

أطلق علي هذه السيارة الطائرة إسم " تيرافوغيا ترانزيشن "، وهي من صنع شركة " تيرافوغيا " الأمريكية. والطيار الذي قاد هذه السيارة الطائرة في أول رحلة تجريبية لها هو الكولونيل فيل ميتر


وأرسى النجاح في الرحلة التجريبية للسيارة الطائرة أساسا للطيران والنقل الجوي الشخصي. وقالت الشركة المصنعة " تيرافوغيا " إن هذه السيارة الطائرة قادرة على قطع 400 ميل بخزان فردي من الوقود، والطيران بسرعة 115 ميلا في الساعة.



وعند هبوط السيارة الطائرة، سيتم طي جناحيها بفضل ضغط الطيار على الزر بخفة، مما أدى الى توفير المجال في الجراج. وهذه المركبة رباعية العجلات والتي تتسع لشخصين من شأنها أن تسير على الطريق السريع وأن تطير في السماء أيضا.




المعروف أن تعميم إستخدام السيارة الطائرة مازال يواجه مشاكل، أولها أن سعر هذا الموديل من السيارة الطائرة غال، فمتوسط سعرها زهاء 194 ألف دولار أمريكي، وثانيها أن قائد السيارة الطائرة يحتاج الى الحصول على رخصة قيادة السيارة وشهادة الطيار. وعلاوة على ذلك، فلم تحصل الشركة " تيرافوغيا " بعد على شهادة مطابقة للمواصفات من مصلحة إدارة سلامة المرور على الطرق العامة في الولايات المتحدة. ومع ذلك فإن هذه الشركة تثق تماما بأن السيارة تيرافوغيا ترانزيشن ستظهر على الطريق العام وفي السماء في المستقبل القريب
نشر بتاريخ 4-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة