ما هو نوع مشروعك الصغير
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على

. [/b]أعمال تجزئه أو تجاره جمله:ــ
أين يمكن أن يكون مكانك فى سلسله التوريد ؟ إن التجزئه تعنى أن تبيع مباشره للمستهلك ,وعادة فى كميات صغيره. أما تجاره الجمله فهى البيع والشراء بكميات كبيره بين المصانع وتجار الجمله وبين تجار الجمله وتجار التجزئه بكميات أصغر.

2. شراء حق الإمتياز:ــ
كثير من الشركات الكبيره تعرض حق الإمتياز للإيجار أو الشراء مقابل جزء محدد من ارباح من أخذ حق الإمتياز.مثال: بتزا هت, ماكدولندز, هارديز ...إلخ . هذه المشاريع يجب أن تكون صوره طبق الأصل من الشركه الأم فى الشكل والخدمه ونوع وطعم وجودت المنتج المقدم للعملاء. ومن يخالف أى من المواصفات يسحب منه حق الإمتياز.
هنا يمكن أن نقول إن العمل المستقل يمنحك الحريه فى إختيار الشكل والمضمون لمشروعك وطريقه أدائك للخدمه على عكس حق الإمتياز.

3. مشروع إنتاج أو خدمه أو خليط من الإثنين:ــ
إذا كنت مهنى محترف مثل: طبيب أو محام, أو محاسب فإن المشروع يدور حول الخدمات المهنيه المتعلقه بالخدمه. ولكن ممكن لحرفى أن يبيع منتجات متعلقه بحرفته .مثال إذا كنت مصور يمكنك بجانب التصوير أن تبيع كاميرات, براويز للصور والأفلام الخام.
إذا لم تكن مهنى مدرب, مفتاح القرار على إنتاج منتج أو تقديم خدمه يكمن فى موهبتك وفى ما تحب أن تفعله. ولكن لا تجعل قله حبك لعمليه البيع تؤثر على قرارك. سواء أحببت البيع أم لا , إن أى مشروع مهما كان نوعه أو حجمه البيع هو أهم ركائزه.

4. مشروع ذات واجهه عرض:ــ
إذا كنت ستبيع بالتجزئه يجب أن يكون لديك واجهه تعرض عليها منتجك .أو تعرض منتجاتك فى واجهات موزعين آخرين أو تستخدم التجاره الإليكترونيه . أما إذا قررت تقديم خدمه ممكن أن تسوقها من خلال التليفون , أو الإنترنت لأن معظم العمل يتم عند منزل العميل من التنظيف إلى تصميم الحدائق أو صيانتها . هذه الأعمال تستند إلى واجهه إفتراضيه وهى الموقع الإلكترونى لجذب العملاء. يمكنك أن تستخدم منزلك كواجهه لعرض ما تبيعه سواء كان منتج أو خدمه.هناك أعمال كثيره يمكن تقديمها من المنزل مثل الخياطه او التطريز أو مكتب توكيلات أو مكتب سمسره ,أو تصفيف الشعر أو المكياج للعرائس..إلخ.
لنجعل الأمور أسهل عليك إن أفضل ماتختاره ليس العمل الذى تهتم به إنما هو العمل الذى لك فيه خبره أو مهاره خاصه بدلا من أن تقضى كثيرا من الوقت والنقود فى تعلم ما تريد اتخاذه كمشروعك الخاص.
نشر بتاريخ 3-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة