وسائل وطرق البحث عن وظيفة
ايمن الشهاوى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ايمن الشهاوى
ردود ايمن الشهاوى

1. إدارة الشركة : أخبر مديرك في رغبتك في البحث عن وظيفة أفضل ، وأوضح له أسبابك مثل الجانب المادي ، لأنه في الكثير من الأحيان إن لم يستطع المدير تعديل وضعك ومساعدتك ، فقد ينصبح بك أحد معارفه من أصحاب الشركات الأخرى ، ولكن منذ إخبارك له يجب عليك أن تبذل كل مجهود ممكن حتى تحافظ على صورتك المهنية مشرقة أمامه.
2. العائلة والأصدقاء: اخبر أصدقائك وعائلتك وجيرانك ببحثك عن وظيفة ، ولا تشعر بالإحراج من ذلك ، فقد تأتي لك فرصة مثالية عن طريق معارفهم أو علاقاتهم ، ولا بأس من إرسال سيرتك الذاتية لهم.
3. مواقع الوظائف على شبكة الانترنت : يوجد العديد من المواقع والتي تعطيك المجال لوضع سيرتك الذاتية ، بالاضافة الى امكانية البحث بين الوظائف الشاغرة التي تضعها الشركات في الموقع ، وبامكانك ايجاد هذه المواقع عبر البحث في محركات البحث المختلفة.
4. مواقع التواصل الإجتماعي : وأشهرها الفيسبوك ،حيث هناك صفحات مخصصة لطلبات الوظائف ، ضع طلبك هناك، ولا بأس أن تقوم بعمل صفحة خاصة بك وتنشرها ، ولا تنسى أيضا أن ترسل طلبك عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى فقد تأتي الفرصة من أضعف المواقع .
5. مواقع الشركات على شبكة الانترنت : أغلب الشركات لديها مواقع إلكترونية ، قم بزيارتها وابعث طلبك لهم ، أو قم بإرساله على بريدهم الإلكتروني، ولا بأس من تكرار المحاولة كل فترة
6. الإعلانات المبوبة في الصحف المحلية : قم بقراءة الصحف المحلية وارسال سيرتك الذاتية لمن يعلنون عن توفر وظائف ، أو حتى بامكانك ان تضع إعلانا بطلبك لوظيفة.
7. وكالات التوظيف : قم البحث عن الوكالات الجادة ، واسألهم عن طرقهم في البحث لك عن وظيفة ، وإياك أن تنخدع بالوكالات الوهمية التي تطلب أموالا على شكل اشتراك ، ثم لا تقوم بأي جهد يذكر.
8. الزيارات : قم بزيارة معارض التوظيف المحلية ، واحرص أن يكون معك نسخ كافية من سيرتك الذاتية ، وبامكانك زيارة مقرات بعض الشركات التي ترى نفسم مؤهلا للعمل فيها ، وقم بوضع سيرتك الذاتية وإملأ طلب التوظيف.
9. الإذاعات المحلية: قم بالإستماع لبرامج التواصل مع المستمعين ، فلعل أحد أصحاب العمل يعلن عن وظيفة متوفرة، أو قم أنت بالإتصال بهم لعلهم يساعدونك عبر الإعلان عن طلبك لوظيفة.
10. التصوير : هل فكر أحدكم مرة بإرسال سيرته الذاتية على شكل ملف فيديو ، حيث يظهر فيه وهو يذكر مؤهلاته وخبراته كأنه في مقابلة، ولكن احرص على أن لا تكون طويلة وأن يكون حجم الملف صغيرا ويسهل تحميله
11. الشارع: إن جربت كل هذه الوسائل ولم تنجح ، فليس عليك إلا أن تنزل إلى الشارع وتقوم برفع لافتة تطلب فيها وظيفة ، هذه الطريقة المبتكرة ، كانت للأمريكي " تيد وليامز" الذين كان عاطلا، فأصبح مذيعا في أحد الإذاعات ، وسيتحول عما قريب إلى نجم سينمائي –

والآن أعزائي إن كان عندكم أي وسائل أخرى مجربة في البحث عن وظيفة فابعثوها لنا لننشرها لتعم الفائدة ويجد الجميع الوظيفة التي يحلمون بها .
نشر بتاريخ 3-2-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة