الأعمال الصغيرة في حاجة لعمليات تخطيط سريعة حتى تتمكن من الن
ايمن الشهاوى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ايمن الشهاوى
ردود ايمن الشهاوى
إن الأعمال الصغيرة الحجم في حاجة لعمليات تخطيط سريعة، وهذا نظرا لأن الإفراط في الروتين، والتعقيدات يؤدي إلى منع النمو الاقتصادي، وهذا ما توصلت إليه الدراسة التي أجرتها Federation of Small Businesses ( FSB ).

فلقد ذكرت الدراسة التي أجريت على 1700 من الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم أن قواعد التخطيط الحالية داخل الشركات والمنظمات تم انتقادها نظرا لأنها معقدة بشكل متزايد، وهذا ما أشار إليه أكثر من نصف المشتركين بالدراسة. وبالإضافة إلى ذلك فإن 38% من الشركات التي قامت بعمل تطبيقات تخطيطية أشارت إلى أنها وجدت أن التكاليف كانت أعلى من المتوقع.

ووجدت الدراسة أن المسار السريع للأعمال الصغيرة والبسيطة يساعد الأعمال على النمو والتوسع بشكل أفضل ، وهذا وفقا لإحدى مجموعات العمل التي أشارت إلى أن العديد من الشركات الصغيرة كانت ترغب فقط في إجراء تغييرات طفيفة، مثل تغيير مواقع الأبواب والنوافذ. كما أن النظام التخطيطي يجب أن يكون أيضا أكثر بساطة وأرخص.

ووفقا للدراسة، فإن التطبيقات في العادة تأخذ شهورا، بل وحتى سنوات، والعديد من الشركات كانت مضطرة لأن تتوقف عن تطبيقها، وهذا نظرا لطول العملية، وتعقيدها، وارتفاع ثمنها.
نشر بتاريخ 31-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة