المفتاح لجني الأرباح: عملية إنهاء البيع
ايمن الشهاوى
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ايمن الشهاوى
ردود ايمن الشهاوى
إن عملية انهاء البيع هي إحدى العوامل المهمة (إن لم تكن الأهم) لاتمام صفقة ناجحة.و اليكم مجموعة من الأفكار التي يمكن إتباعها لتحقيق عملية إنهاء للبيع بسيطة سهلة و سلسلة.


1- اجمع "النعمات": كل "نعم" تحصل عليها من زبونك هي خطوة تجاه الكنز. وجه له أكبر عدد ممكن من الأسئلة التي لا يمكن الإجابة عنها إلا ب "نعم".

2- التلخيص: بعد انتهاءك من تقديم العرض ، اعمل على تلخيص نقاط العرض بأفكار بسيطة و سريعة لتركيز الأفكار في ذهن زبونك.

3- "جس النبض": يمكن لك أن تسأل زبونك بعض الأسئلة الاختبارية عند الاقتراب من لحظة انهاء البيع ، بحيث تتمكن من معرفة ما إذا كان جاهزا للشراء أم لا.

4- الانتقال الى النهاية: احرص على أن لا يشعر زبونك أنك قررت أن تنهي البيع. يمكنك استخدام جمل انتقالية مثل " قبل أن نبدأ بتوقيع العقد أنا بحاجة لمزيد من المعلومات".

5- أسئلة التزحلق: عند البدء بعملية توقيع العقد يمكنك مساعدة زبونك للموافقة بسلاسة عن طريق أسئلة بسيطة و اعتيادية تسهل استدراجه الى الأسئلة المهمة . " ما هو تاريخ اليوم؟">"هل كتبت اسمك بشكل صحيح؟">" تود الدفع نقدا أم بالتقسيط؟".

6- المراجعة: بعد أن تنهي كتابة العقد ، قم بمراجعته مع زبونك و احصل على موافقته على كل بند على حدا . " هذا هو تاريخ اليوم أليس كذلك ؟ " "هذه هي معلومات الاتصال بك ، أصحيحة؟".

7- تخلّ عن القيادة: عند الانتهاء من العقد تخل عن القيادة لزبونك . "ها هو العقد ، أموافق عليه؟" , "يسعدني أن أجيب عن أية أسئلة تدور بذهنك".

8- السكوت من ذهب: سلّمه العقد و أشر للمكان الذي سيضع توقيعه فيه ثم اصمت تماما و احرص على أن لا تبدو يائسا من أجل توقيعه. أية كلمة ستصدر عنك بين تسليمه العقد ليوقّع و وضعه للتوقيع على العقد قد تذهب بالصفقة مع الريح فالصمت الصمت.
نشر بتاريخ 30-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة