خطوات تحويل موقعك علي الانترنت الي شركة رسمية مسجلة اون لاين
محمد ابو ياسين
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع محمد ابو ياسين
ردود محمد ابو ياسين
خطوات تحويل موقعك علي الانترنت الي شركة رسمية مسجلة اون لاين مجانا


سؤال هام , كيف تجعل من موقعك شركة اونلاين ( ب بيانات و هوية امريكية ) ؟ . .
او ما يسمي Virtual office


في هذا المقال نشرح كيف تسجل موقعك و كأنه شركة امريكية الهوية او بريطانية الخ .. بدون خرق لأي قوانين دولية , حيث تستطيع وا نت في بلدك ان يكون لك هاتف امريكي لاستقبال المكالمات + عنوان امريكي حقيقي لاستقبال البريد + فاكس + حساب بنكي امريكي لغير الامريكين لمعاملاتك المالية .. و الخ

بمعني اخر ::::

هل تجد صعوبة في تسجيل موقعك في بلدك .. لاحد الاسباب التالية :
- خشية الضرائب
- او تعقيدات الروتين , او لانه حتي الان المواقع لا تسجل في بلدك بصفة رسمية
- او ان موقعك يبحث في الامور السياسية و تخشي علي نفسك؟
- او انك تريد بعض الخصوصية و لا تريد ذكر بياناتك الشخصية في صفحة اتصل بنا contact us
- او انك تدير متجر الكتروني و لا ترغب في ذكر عنوانك و هاتفك و فاكسك الشخصي .

و مع هذا تحتاج ان تضيف صبغة شبه شرعية علي موقعك , ليظهر بصورة شركة او مؤسسة اون لاين حيث تعكس صفة المصداقية لعملائك , او زبائنك .. ؟

اذن اليك الحل , و هو ما يسمون Online Virtual Office .. لا اعرف الترجمة الحرفية بالعربي غير تسميته ( مؤسسة اونلاين , او مكتب اون لاين )

باختصار , ماهي مقومات الشركة و المكتب ؟
فاكس + هاتف + عنوان بريدي + حسابات بنكية للمعاملات المالية .. هذا ما نذكر دائما في صفحة اتصل بنا Contact us او في ذيل الموقع Footer

كل هذه الامور يمكنك الحصول عليها في العديد من الدول الاجنبية لغير المواطنين , كامريكا و بعض الدول الاوربية .. و بالتالي تسجل موقعك علي انه شركة امريكية او سويسرية الخ .

بمعني اخر , بامكانك و انت ببلدك سواء في الشرق الاوسط او غيرها من دول العالم خارج امريكا ان تهيء موقعك بحيث يكون شركة اونلاين و كانه موقع امريكي او بريطاني او الخ .. و هذا يكون بامتلاك الخصائص التالية :
1- حساب بنكي بامركيا لغير الامريكين ( تستخدمه في معاملاتك المالية )
2- عنوان امريكي ( street address ) و ليس صندوق بريدي
3- رقم هاتف امريكي ( مجانا ) تستقبل عليه المكالمات
4- فاكس ( تستقبل الفاكسات الي ايميلك )

التفصيل ::::

1- الحساب البنكي الامريكي :
بواسطة هذا الحساب يمكنك استلام الاموال من عملائك , و من ثم تستلمها في بلدك بواسطة بطاقة ATM .. و تجدر الاشارة انه عملائك ممكن ان يرسلوا لك تحويلات الي هذا الحساب بواسطة الباي بال او عن طريق بنك ترانسفيثير .. الخ .. مع الاشارة الي ان هذا الحساب قانوني و شرعي و متاح استخدامه لغير الامريكين ..

2- عنوان امريكي :
هذا العنوان بتعطيك اياه احدى شركات الشحن الامريكية اللتي تندرج تحت نمط او مسمى MFC , اي شركات تحويل البريد Mail Forwarding Companies .

- كثير من الشركات الامريكية لا تشحن منتجاتها خارج الولايات المتحدة , و بالتالي فهذا العنوان بيسمح لك تشتري بضائع او مجلات او تستلم بريد من هذه الشركات الامريكية .. البريد او الشحنة سيتم ارسالها الي عنوانك الامريكي ( و هو حقيقة شركة الشحن مع ترميز خاص بك ) و بالتالي ترسل لك شركة الشحن البريد او الشحنة مرة اخري الي بلدك .

- ايضا العنوان الامريكي يسمح لك التسجيل في مواقع الانترنت الامريكية في حال لم تجد اسم دولتك من ضمن الدول في القائمة اثناء التسجيل و او ان التسجيل في الموقع حصريا لمن لديه عنوان في امريكا .

- و طبعا يمكنك ذكر هذا العنوان في موقعك ليراسلك عليه عملائك او زبائنك , و بالتالي لن تضطر الي ذكر عنوانك الحقيقي , او تحتفظ بخصوصيتك الشخصية خاصة اذا كنت تدير موقع تجاري او سياسي .
نشير ايضا الي ان العنوان مهم او يفضل يكون Street address و ليس Po.box . و كثير من الشركات تمنح هذا النمط من العناوين .

3- هاتف امريكي :
و ايضا يمكنك ان تحصل علي رقم هاتف امريكي ارضي , حتي و ان كنت تعيش خارج امريكا , و يمكنك ذكر هذا الرقم في موقعك كوسيلة اتصال بك , مع الاشارة انه يمكنك الحصول علي هذا الرقم مجانا مع استخدامه ... الياهو و سكيب يقدمان هذه الخدمة و لكنها مدفوعة و ليست مجانية .. كيف تحصل علي هذه الخدمة مجانا , تابع معي المقال اولا ..

فائدة رقم الهاتف الامريكي ..
- تستقبل عليه مكالمات مجانية , سواء من اصدقائك , او من عملائك .. بمعني اخر : سيتصل عليك اصدقائك من امريكا او كندا باستخدام هاتفهم الارضي او الموبايل , و ستجيبهم انت من خلال الكمبيوتر .. بواسطة برنامج صغير تقوم بتحميله
بالنسبة لك فاستقبال المكالمات مجانا .. بالنسبة للمتصل من امريكا او كندا فهو سيدفع قيمة مكالمة محلية , كانه يتصل باي هاتف اخر في امريكا ..

بالنسبة للاشخاص اللذين سيتصلون بك من خارج امريكا , فسيدفعون قيمة الاتصال المحلية ( الدولية ) لامريكا .. و هذه يمكن التخلص منها بان يتصلوا الي هاتفك الامريكي مستخدمين احد برامج الاتصال Pc 2 phone حيث ان اغلبها توفر مكالمات بسعر زهيد جدا لامريكا لا يتعدى 2 سنت . .. علي سبيل المثال
http://www.bhcall.com

- نقطة هامة , في حال كان برنامج الاتصال اوف لاين , او اغلقت جهاز الكمبيوتر , فلن تفوتك المكالمات , حيث ان المتصل سيتم تحويله تلقائيا الي البريد الصوتي , و ستصلك الرسالة الصوتية الي ايميلك مباشرة .

- و موضع الفاكس علي نفس المنوال ... و الخ

الخلاصة ..
هذا ما يسمونه Online Virtual Office .. او ممكن نسميه مؤسسة او مكتب اون لاين .. البعض منا قد لا يحتاج هذه الخدمة .. لكن الكثيرون يحتاجونها , خاصة ممن يمارسون التجارة الالكترونية .

لمزيد من التفاصيل خطوة بخطوة عن كيفية الحصول علي حساب بنكي بامريكا + عنوان امريكي + فاكس + هاتف امريكي .. و مجانا ايضا , فيمكنك تتبع الخطوات بهذا الموقع
http://www.dollarat.com .. الموقع باللغة الانجليزية , لكن الانجليزية البسيطة السلسة لانه في الاساس موجه الي غير الامريكين .. من اصحاب المواقع او المتاجرين بالبورصة و الفوركس و الخ ..

و ايضا نقطة اخرى , خدمة الهاتف الامريكي قد يعرفها البعض منا من خلال سكيب او الياهو , الفارق ان الموقع يشرح لك كيف تحصل في 10 دقائق علي هاتف امريكي مجــــاانا و في غضون دقائق معدودة تبداء في استلام مكالمات مجانية و الرد عليها ... ارجو ان يكون الموضوع افادكم ..

نسألكم الدعاء ..
نشر بتاريخ 29-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة