موبيليا وديكور
محمد ابو ياسين
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع محمد ابو ياسين
ردود محمد ابو ياسين
موبيليا وديكو
ر
أحمد نصحي كانت له هواية جميلة احترفها بعدذلك, وأصبحت مصدر دخل جيد له, يقول أحمد: بعد الثانوية العامة التحقت بمعهد معماريلأنني كنت أهوى تصنيع أثاث بسيط من الخشب (مجرد تركيب أخشاب مع بعضها من النوعالرخيص - خشب سويد - بالمسامير) وكان ذلك الأثاث يجد رواجاً في البيع في المناطقالساحلية لأنه يصلح للمصايف.

وبعد ما أنهيت الدراسة بالمعهد, أكملت دراستيفي الهندسة, ولكني واصلت, في نفس الوقت, العمل في هذه الهواية. ثم أخذت بعد ذلكقرضاً من الصندوق الاجتماعي لأمتلك مكاناً لعرض ما أصنعه, وبدأت أشارك بالمعارضابتداء من عام 98.
وأسأل أحمد عن أشهر أنواع الخشب المستخدمة في صناعة الأثاثوأغلاها ثمناً؟يجيب أحمد: أغلى أنواع الخشب على الإطلاق هو خشب «القرو» ويتميزبشكله الجمالي الواضح وتنوع تجزيعات الخشب فيه, ثم خشب الزان وهو أقل سعراً من «القرو» ولكنه يمتاز بالقوة, وطول عمره الافتراضي, ثم يأتي بعد ذلك خشب «السويد», وهو بسيط وقليل التكلفة لذا يستخدم في صنع أثاث خفيف وعملي مثل أثاث المصايف. وهناكأخشاب صناعية مستوردة غير طبيعية, مثل خشب MDF وهو عبارة عن نشارة خشب وبراده حديد, مصنع بطريقة معينة تحت ضغط عالٍ. وهناك خشب الكونتر وهو, عبارة عن خشب سويد بينلوحين من الأخشاب الرقيقة (الأبلاكاش). وهناك مجموعة من الأخشاب الطبيعية النادرة, مثل خشب العزيزي, وابن سندر, وخشب الورد, وهي أخشاب باهظة الثمن جداً لندرتها, لذلكلا يصنع منها الأثاث, ولكن يُطعم بها فقط.

نشر بتاريخ 29-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة