كيف تمارس التجارة الالكترونية وتكسب الملايين ؟
محمد ابو ياسين
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع محمد ابو ياسين
ردود محمد ابو ياسين

كيف تمارس التجارة الالكترونية وتكسب الملايين ؟


ما هي التجارة الإلكترونية؟ويُمكن تقسيم نشاطات التجارة الإلكترونية بشكلها الحالي إلى قسمين رئيسين هما:ما هي الفوائد التي تجنيها الشركات من التجارة الإلكترونية؟ما هي الفوائد التي يجنيها الزبائن من التجارة الإلكترونية؟
• توفير الوقت والجهد: تُفتَح الأسواق الإلكترونية (e-market) بشكل دائم (طيلة اليوم ودون أي عطلة)، ولا يحتاج الزبائن للسفر أوالانتظار في طابور لشراء منتج معين، كما ليس عليهم نقل هذا المنتج إلى البيت. ولايتطلب شراء أحد المنتجات أكثر من النقر على المنتَج، وإدخال بعض المعلومات عن البطاقة الائتمانية. ويوجد بالإضافة إلى البطاقات الائتمانية العديد من أنظمة الدفع الملائمة مثل استخدام النقود الإلكترونية (E-money).

• حرية الاختيار: توفِّرالتجارة الإلكترونية فرصة رائعة لزيارة مختلف أنواع المحلات على الإنترنت،وبالإضافة إلى ذلك، فهي تزوِّد الزبائن بالمعلومات الكاملة عن المنتجات. ويتم كلذلك بدون أي ضغوط من الباعة.

• خفض الأسعار: يوجد على الإنترنت العديد من الشركات التي تبيع السلع بأسعار أخفض مقارنة بالمتاجر التقليدية، وذلك لأن التسوق على الإنترنت يوفر الكثير من التكاليف المُنفَقة في التسوق العادي، مما يصب في مصلحة الزبائن.

• نيل رضا المستخدم: توفِّر الإنترنت اتصالات تفاعلية مباشرة،مما يتيح للشركات الموجودة في السوق الإلكتروني (e-market) الاستفادة من هذه الميزات للإجابة على استفسارات الزبائن بسرعة، مما يوفِّر خدمات أفضل للزبائن ويستحوذ على رضاهم.


ويوجد العديد من الشركات التي تقدم المتجر الالكتروني المحترف وبسعر مناسب للشركات و الأفراد كما يوجد العديد من المميزات التي تقدمها المواقع المتخصصة في المتاجر الالكترونية .




تحياتنا للجميع وتمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح





نشر بتاريخ 28-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة