دراسة جدوى مشروع مدرسة خاصة -1
ادم على
مشترك منذ 10-1-2012
مواضيع ادم على
ردود ادم على
http://2.bp.blogspot.com/_ePZs0BrEAjE/R1HcHWk1JuI/AAAAAAAAACo/P-KcVZhRxYU/s1600-R/ScM3z2.jpg


أولاً : مقدمة

يعتبر مجال التعليم الخاص من المجالات الرائدة حيث أنها مربحة وهادفة في الوقت ذاته ولا تحتاج إلى ميزانية مرتفعة وتكنولوجيا ومعدات آلية إضافة إلى الاندفاع الهائل الى التعليم الخاص بسبب سوء التعليم الحكومي
وزيادة الاهتمام في التعليم الخاص وهذا كله جعل نجاح هذا المشروع مسألة إدارة ووقت فالإدارة هي من سوف يدير دفة المدرسة في الاتجاه السليم والوقت هو ما سيثبت من خلاله السمعة الحسنة والمجهود الطيب للمدرسة من خلال إنشاء جيل مربي على أصوله الدينية وحفاظا على قيمه الإسلامية السمحة هذا ما سيتيح لها مكان بين زميلاتها من المدارس الخاصة الإسلامية.
ثانيا : مدى الحاجة إلي إقامة المدرسة

تتزايد الحاجة إلي هذا المشروع نتيجة للتوسع السكاني وزيادة عدد الوافدين وقلة الاهتمام بالمدارس الحكومية إضافة الى كون هذا المشروع الهادف والناجح من أنبل المشاريع الخدمية لتقديمه خدمة التعليم والتربية لفلذات أكبادنا يمشون على الأرض و هم أمل كل أب للرقي بهم نحو المستقبل.
ثالثا :الهدف من المدرسة
تهدف المدرسة إلى فتح المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الرابع بحيث كل صف يحتوي على ثلاثة فصول كل فصل 25 طالب وبعدد أقصى 300طالب .
رابعا : التجهيزات
يحتاج هذا المشروع إلى تأثيث الفصول الدراسية والمرافق الإدارية هذا كله بعد الحصول على مبنى يلاءم المشروع وتسوية عقد إيجار يسمح بإعداد خطوات بداية النشاط ويوضح كافة التكاليف في الجدول المرفق.
خامسا : العناصر الفنية للمشروع[/b]
نشر بتاريخ 27-1-2012

جميع الحقوق محفوظة تجارة